الأحد 12 مايو 2024 07:18 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

بعد إعجاب رواد «السوشيال ميديا».. «إيريني» تحول سطح منزلها من الفوضى لمعرض فني

«إيريني» تحول سطح منزلها من الفوضى لمعرض فني
«إيريني» تحول سطح منزلها من الفوضى لمعرض فني

جمعت أدواتها الفنية واتجهت لسطح منزلها على الرغم من قسوة الطقس بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ورغبت في تحول مكان غير مستغل ومليء بالفوضى إلى معرض فني برسم لوحة دون أن تكل أو تمل من قسوة الحرارة على سطح منزلها، هذا ما فعلته إيريني جرجس عندما جددت سطح منزلها برسمة لتنال الكثير من الإشادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نشرها مقطع فيديو خاص أثناء عملها لإنجاز الرسمة وتغيير مظهر السطح.


«بحب الرسم من وأنا صغيرة، متعلمتش الرسم دي موهبة».. هكذا أوضحت إيرني جرجس، 16 عامًا، طالبة ثانوية عامة، حبها للرسم لـ«النهار» وذلك من خلال شغفها المستمر للرسم دون أن تتعلمه حتى وصلت لدرجة الاحتراف، كما أنها على الرغم من صغر عمرها تقوم بالعمل عبر صفحتها على «الفيس بوك» من خلال الرسم على الملابس والحقائب فضلًا عن رسم البورتريهات والجدران.
مع مرور الوقت، تحولت الموهبة التي اكتسبتها «إيريني» إلى عمل واحتراف تمارسه بحب شديد، موضحة:«وأنا صغيرة ماكنتش بعرف أرسم لكن مع الوقت الرسم شدني وبقيت أطور نفسي بنفسي».


في مرحلة الإعدادية، قررت «إيريني» تحويل موهبتها إلى مشروع خاص بها، حيث كانت تستغل موهبتها في عمل هدايا خاصة بأصدقائها حتى تكون غير تقليدية، لافتة:«الرسم على الحيطة كان بسبب رغبة ماما لعمل رسومات في الحضانة علشان تشد الأطفال».


مرحلة متقدمة وصلت لها «إيريني» بعد ذلك في الرسم على الجدران، حتى أنها طرأت إليها فكرة تطوير سطح منزلها وتحوله من منطقة مليئة بالفوضى إلى مكان فني برسمة من اختيارها، لافتة:«كنت حابة أوري الناس قدراتي في الرسم وصرفت على الرسمة كلها من فلوسي وعملت الرسمة في يومين».

موضوعات متعلقة