الإثنين 13 مايو 2024 03:19 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الكيني كاماكو حكما لمواجهة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم.. والسوداني إسماعيل يقود مواجهة غينيا بيساو بعد توليه بشكل رسمي.. تعرف على أول مباراة رسمية لـ فيوتشر تحت قيادة طلعت يوسف وكيل الصحة بالشرقية يجتمع بالإدارة العامة للطب العلاجي لمناقشة تطوير الخدمة بالمستشفيات ترتيب هدافي الدوري الإسباني قبل مباراة برشلونة وريال سوسيداد جوميز يطلب تقريرا عن إصابة شيكابالا وشلبي وكيل الصحة بالشرقية يجتمع بالإدارة العامة للطب العلاجي لمناقشة تطوير الخدمة بالمستشفيات وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال الثلث الأول من عام 2024 ”مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة” بكلية ألسن الفيوم بدء جلسات المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي في مجال العمل لمناقشة مشروع قانون العمل وكيل صحة القليوبية يعقد الاجتماع الدوري لمديري الإدارات الصحية رئيس جامعة المنوفية يطلق إشارة البدء للمشاركة في ماراثون مسابقة ”صحتنا من صحة كوكبنا” فيلم The Fall Guy لـ ريان جوسيلينج يحقق 76 مليون بشباك التذاكر العالمي

منوعات

مخاطر لا حصر لها عند النوم في التكييف

خطورة النوم في التكييف
خطورة النوم في التكييف

النوم في التكييف ضمن العادات غير الصحية الشائعة بين الجميع خلال فصل الصيف وخاصًة مع ارتفاع درجات الحرارة، لذا يمكن تحديد بعض المخاطر التي يصاب بها الشخص عند النوم في التكييف.
عيون جافة
يمكن أن تكون العيون الجافة مزعجة وتسبب عدم وضوح الحمل والوخز والحرقان، إذا بقيت في غرفة التكييف لفترة طويلة، فقد يؤدي ذلك إلى تسريع جفاف العين، إذا كان الشخص لا يريد أن يعاني من جفاف العين، فعليه تجنب البقاء في غرفة جيدة التهوية لفترة طويلة، لأنه في وقت لاحق، يمكن أن تكون المشكلة أكثر ضررًا.
تجفيف
غالبًا ما تفرز مكيفات الهواء رطوبة أكثر من اللازم عند تبريد المنزل، إذا قام بضبطه على درجة حرارة منخفضة، فمن المرجح أن يجف المكان، مكيف الهواء يمتص الماء من جسم الإنسان وكذلك داخل المنزل. إذا كان الشخص لا يرطب نفسه بما يكفي، فمن المرجح أن تصاب بالجفاف، وتعلمون جميعًا أن الجفاف غير مناسب لجسم الإنسان.
صداع
التدفئة الداخلية والخارجية تفصل بين القطبين، ولا تحصل على الوقت الكافي للتأقلم مع مكيف الهواء عند دخول الغرفة، والنتيجة صداع يمكن أن يحدث بسبب الجفاف، قد يبدأ الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي بالصداع بسبب التعرض المستمر لمكيف الهواء.
الالتهابات
يمكن أن يسبب تكييف الهواء ومشاكل صحية، واحتقان الأنف، وجفاف الأغشية المخاطية، أحد الأسباب هو أن المخاط يترك طبقة واقية تحمي الجسم من العدوى، ستؤثر العدوى على الجسم إذا تم مقاطعته بواسطة وحدة تكييف الهواء.

مشاكل في الجهاز التنفسي
يمكن أن يؤدي التعرض المنتظم لمكيف الهواء إلى اضطراب الأداء الطبيعي للأنف والحنجرة، يمكن أن يسبب انسداد ووباء في الأغشية المخاطية، يمكن أن يؤثر أيضًا على الرئتين.
الكسل
الإقامة المطولة في غرفة التكييف تجعل الناس متعبين وكسالى، من الأفضل أن يكون هناك تهوية طبيعية بدلاً من مكيف الهواء في مكان العمل.
الربو والحساسية
إذا لم يتم تنظيف مكيفات الهواء بشكل صحيح في الوقت المناسب، فقد تبدأ نوبة ربو تساعد إزالة الملوثات في الوقت المناسب على منع الحساسية.