الإثنين 13 مايو 2024 11:07 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النجم اللبناني رامي عياش يحيي حفلاً غنائيًا في باريس.. تفاصيل فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يحقق 548 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى تعرف إلى تفاصيل حفل المنشد علي الهلباوي الخميس المقبل بعد نجاح السرب..هيروشيما مشروع أحمد نادر جلال وأيمن بهجت قمر رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية

منوعات

أضرار تصيبك عند النوم أمام المروحة

خطورة النوم أمام المروحة
خطورة النوم أمام المروحة

النوم في المروحة في فصل الصيف ضمن العادات السلبية التي تؤثر على سلامة الجسم مع مرور الوقت، وقد تتسبب في الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، لذا من الممكن تحديد بعض المخاطر الصحية التي تأتي بسبب النوم في المروحة.
الجفاف
يمكن أن يؤدي تدوير الهواء من المروحة إلى جفاف الفم والأنف والحلق، قد يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز المخاط، مما قد يؤدي إلى الصداع أو انسداد الأنف أو التهاب الحلق أو حتى الشخير.
في حين أن المروحة لن تجعل الشخص مريضًا، فقد تؤدي إلى تفاقم الأعراض إذا كنت بالفعل تحت الطقس قد تتمكن من تحسين الازدحام بشرب المزيد من الماء واستخدام المرطب جنبًا إلى جنب مع المروحة، وفقًا لموقع «Healthline».
الحساسية
يمكن للمراوح توزيع الغبار في الهواء، مما قد يؤدي إلى الحساسية لدى بعض الأشخاص.

تعتبر شفرات المروحة نفسها مصدرًا آخر غير مرحب به للغبار، إذا تم استنشاق هذه المواد المسببة للحساسية، فقد تم مواجهة أعراض، مثل سيلان الأنف، أو حكة في الحلق، أو العطس، أو دموع في العين، أو صعوبات في التنفس.
جفاف العين والجلد
يمكن للهواء المنبعث من المروحة أن يجفف البشرة والعين، قد يساعد ترطيب البشرة واستخدام قطرات العين المهدئة في تجنب هذه الأعراض.
آلم العضلات
قد يتسبب الهواء المركز في شد العضلات أو تقلصها، بهذه الطريقة يمكن أن تدفع المروحة إلى الاستيقاظ وتعاني من آلام في العضلات.
يمكن المساعدة في تقليل فرص الإصابة بأوجاع العضلات عن طريق توجيه المروحة بعيدًا حتى لا ينفجر الهواء عليك مباشرةً.