الإثنين 13 مايو 2024 09:07 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

مخاطر صحية تصيبك عند الإفراط في اللحوم الحمراء.. تعرف عليها

خطورة الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
خطورة الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

يتسبب الإفراط في تناول اللحوم الحمراء في الكثير من المشكلات الصحية والتي يكون لها تأثيرًا سلبيًا على السلامة الصحية مع مرور الوقت، لذا يمكن تحديد بعض من هذه المشكلات الصحية والمخاطر التي تهدد سلامة الإنسان من أجل تحقيق التوازن المطلوب عند تناول اللحوم الحمراء.
يمكن أن تشعر بالنعاس
يتمتع البروتين بسمعة طيبة في توفير الطاقة التي تدوم، لذلك قد تتفاجأ عندما يتسبب اتباع نظام غذائي غني باللحوم في التباطؤ بينما يلتصق البروتين لأنه يستغرق بعض الوقت للهضم، فإنه لن يمنح الدفعة الفورية التي تفعلها الكربوهيدرات: تتحلل الكربوهيدرات بسرعة إلى مصدر الطاقة الأكثر توفرًا في الجسم، الجلوكوز، كما تقول أخصائية التغذية المسجلة كارولين باسريللو، المتحدثة باسم الأكاديمية الأمريكية للتغذية وعلم التغذية.

نظرًا لأن العقل يمكنه استخدام الجلوكوز فقط للحصول على الطاقة، فقد يتأخر إمداد الطاقة عندما يتميز النظام الغذائي ببروتين بطيء الهضم. يقول باسريللو إن الوقود "يستغرق وقتًا أطول قليلاً للوصول إلى العقل، وينطبق الشيء نفسه على العضلات، التي تعمل أيضًا على الجلوكوز، كما تشير، النتيجة: إجهاد وضباب في المخ.
قد لا يبدو شعرك وبشرتك في أفضل حالاتها
في حالة الإفراط في حصص اللحوم مما يتسبب في نقص فيتامين سي، يلعب فيتامين سي دورًا في تكوين الكولاجين، وهو بروتين يعطي بنية للبشرة والشعر والأظافر والعظام وغير ذلك في حالة المعاناة من نقص، قد يتم ملاحظة تغيرات في الجسم.
يمكن أن تمرض في كثير من الأحيان
البشرة ليست المكان الوحيد الذي ستشاهد فيه نقص فيتامين سي، حيث أن هذا يتسبب أيضًا في زيادة الشعور بعدم التغلب عل نزلات البرد القاسية.
يمكن أن تصاب بالإمساك
نادرًا ما تحتوي اللحوم على أي ألياف تحصل عليها عادةً من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، تعد العودة إلى الفواكه والخضروات من أفضل الطرق للحصول على الألياف بسبب حصول الشخص أيضًا على مغذيات نباتية رائعة وبالتالي عدم الحصول على مثل هذه العناصر الغذائية والاعتماد فقط على اللحوم الحمراء قد يكون هذا سببًا أساسيًا في زيادة الشعور بالإمساك.
قد يكون قلبك في خطر
فائدة أخرى للألياف هي أنها تساعد على منع الجسم من امتصاص الكوليسترول، ويمكن أن تحمي صحة القلب، إذا كانت اختيارات الشخص من اللحوم هي اللحوم الحمراء خاصة على حساب المنتجات والحبوب الكاملة ومصادر الألياف الأخرى فإن العبء على القلب يكون أسوأ، هذه الأنواع من اللحوم غنية بالدهون المشبعة، والتي تشير الأبحاث إلى أنها ترفع نسبة الكوليسترول الضار من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.