الأحد 12 مايو 2024 06:58 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

نصائح للشعور بالشبع عند إنقاص الوزن

نصائح هامة للشعور بالشبع لإنقاص الوزن
نصائح هامة للشعور بالشبع لإنقاص الوزن

تتوفر الكثير من الحلول الفعالة التي تجعل الشخص يشعر بحالة من الشبع لفترة طويلة من الوقت، من أجل إنقاص الوزن بصورة واضحة، وهذا يتحقق عند متابعة بعض الخطوات التالية.
تناول وجبة فطور معقولة
إذا تناول الشخص وجبة الإفطار، فستقل احتمالية تناول وجبة خفيفة وستقل احتمالية اختيار وجبة غداء كبيرة، أهم نصيحة يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على عدد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على الشعور بالشبع، الشوفان والحبوب مفيدان للطاقة بطيئة الإطلاق والمكونات الغنية بالبروتين مثل البيض ستبقي الشخص ممتلئًا حتى وقت الغداء.
اشرب الكثير من الماء
إنه ليس الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في العالم ولكن شرب الكثير من الماء طريقة سهلة للشبع، يعتمد ذلك على نوع الجسم وكمية المياه التي يتم الاحتياج إليها، لكن الكؤوس الثمانية القياسية هي مقياس جيد يمكن اتباعه، يمكن أحيانًا أن تخطئ بين العطش والجوع، لذا إذا كان الشخص يشعر بالجوع، يجب تناول كوبًا من الماء أولاً.
النصيحة الأولى: يجب الاحتفاظ بزجاجة لتر من الماء بالقرب من المكتب أو في المطبخ، إذا كان متوفرًا زجاجة مملوءة بالقرب من الشخص فهذه النصيحة الأفضل على الإطلاق والتي تفيد الجسم كثيرًا.
كل تفاحة
بصرف النظر عن مجرد شرب الماء لإبقاء الجسم ممتلئًا، فإن الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء سيساعد أيضًا على محاربة الجوع، يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء ومليء بالألياف التي تساعد أيضًا على الشعور بالشبع، وجد باحثو النظام الغذائي أن تناول تفاحة قبل 20 دقيقة من وجبات الطعام يمكن أن يؤدي إلى زيادة فقدان الوزن أيضًا.

النصيحة الأهم: يجب تناول شرائح من التفاح في وجبة الإفطار لجعلها أكثر إشباعًا، كما يمكن حتى إضافتها إلى سلطة لذيذة لتناول طعام الغداء.
بروتين
البروتين هو أحد أكثر الأدوات المفيدة في الحفاظ على شبع الجسم، من السهل التأكد من الحصول على ما يكفي من البروتين ويساعد أيضًا على زيادة مستويات الطاقة، من الناحية المثالية، يجب أن تحتوي الوجبات على ثلث البروتين، لذا من الجيد معرفة الأطعمة الغنية بالبروتين لضمان أن تكون الوجبات لذيذة ومتوازنة، الدجاج والديك الرومي والأسماك غنية بالبروتين لذا فهي خيارات جيدة لتناول طعام الغداء أو العشاء.
نصيحة مهمة: إن إضافة الدجاج إلى السلطة سيجعلها أكثر إشباعًا وتمنح الجسم المزيد من الطاقة لبقية اليوم.