الإثنين 13 مايو 2024 10:25 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه انهيار المنظومة الصحية بقطاع غزة لعدم توفر الوقود سقوط العشرات من الشهداء والجرحى ونزوح تحت القصف الإسرائيلي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة تشهد مراسم توقيع عقد شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل فندقين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو..نجوى كرم أول فنانة بالشرق الأوسط تختارها شركة meta المالكة لواتساب وانستجرام زيلنسكي : التعديل الوزاري يؤكد استعداد بوتين لحرب طويلة مع الغرب لماذا تطالب حكومة السوداني بإنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة في العراق؟ محمد صلاح يقود ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي بعد فاصل من اللحظات اللذيذة..غادة إبراهيم تحصد لقب جديد ” عسل مصر ” الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة طلائع الجيش بالدوري ما هي الآثار المترتبة على انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؟

منوعات

بعد انتشار «حمى الضنك».. كي تحمي نفسك من لدغات البعوض؟

طرق للحماية من لدغات البعوض
طرق للحماية من لدغات البعوض

تنتشر الحشرات خلال فصل الصيف مما يتسبب في إصابة البعض بلدغات منها مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأعراض المرضية، كما انتشر مؤخرًا بسبب إصابة الكثيرين في صعيد مصر بـ«حمى الضنك»، لذا هناك الكثير من الطرق الوقائية التي تحمي من لدغة الحشرات خلال فصل الصيف والتي يمكن ذكر بعضها في السطور التالية.
الملابس
ينصح بارتداء الملابس فضفاضة بأكمام طويلة وسراويل طويلة عندما يكون الشخص بالخارج، حيث أن هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق لمنع البعوض من لدغ الحشرات خلال فصل الصيف هي ببساطة تغطية الجلد.
تجنب ساعات ذروة البعوض قدر الإمكان
يرجع ذلك إلى أن الرياح عادة ما تتبدد مع شروق الشمس وغروبها، مما يجلب البعوض إلى الخارج، لذا إذا حاول الشخص البقاء في الداخل خلال هذه الأوقات عندما يكون الطقس دافئًا، يساعد ذلك في منع أكثر من لدغات البعوض.
تجنب المنتجات المعطرة
قد يكون هذا صعبًا، لكنه بالتأكيد يستحق المحاولة إذا كان البعوض منتشرًا بصورة واضحة، يمكن لأي عطر أو غسول أو صابون معطر أن يجذب البعوض، لذا في حالة الرغبة في تقليل جاذبية البعوض للشخص يجب تجنب المنتجات العطرية المختلفة بشكل عام.
زيت الليمون الكافور
يستخد زيت الليمون والأوكالبتوس كأحد المواد الطبيعية الطارة للحشرات، لذا فمن الممكن الاستعانة به خلال الموسم الصيفي لطرد الحشرات، حيث يمكن استخدام عن طريقة قطعة قماش مبللة بها قطرات من زيت الليمون ويتم مسح الأركان المختلفة مما يتسبب في طرد مختلف الحشرات والبعوض.

موضوعات متعلقة