الجمعة 17 مايو 2024 10:57 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير تعليم الكبار بالمنوفية تبحث سبل التعاون مع جمعية تنمية المجتمع بسرس الليان مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة.. النصر أمام الهلال في ديربي الرياض تفاصيل حفل النجم وائل جسار بعيد الأضحى في لبنان.. تعرف إليها تكريم الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز بحفل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة المتحدث الرسمي للموسيقيين: يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل رويترز: مصر رفضت مقترح الشاباك للتنسيق بين القاهرة وتل أبيب لإعادة فتح معبر رفح محمد شريف ينتزع تعادل ثمين أمام الإتحاد بدوري روشن ضبط قائد دراجة نارية يقوم بحركات استعراضية بالدقهلية كشف ملابسات تداول فيديو لتعدى شخص على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية ختام فعاليات البرنامج التدريبي لصقل مهارات السادة العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة بمديريات الشباب والرياضة بالدقهلية المتحدث الرسمي للموسيقيين : يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل مصرع طالب سقط به الموتوسيكل داخل ترعة في قنا

فن

عاجل.. كارثة بصناعة السينما الأمريكية في هوليود

أغلقت أستوديوهات صناعة الأفلام بهوليود في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إنضمام الممثلين العالميين إلى إحتجاج الكتاب "WGA Writers Strike" التي بدأت أوائل شهر مايو 2023، ليتم تكوين رابطة إضراب موحدة من الكتاب والممثلين تحت عنوان ""SAG-AFTRA، وذلك للحصول على مستحقاتهم المالية التي لم يحصلوا عليها من المنتجين الفنيين، ومن أجل التخلي عن الذكاء الإصطناعي في صناعة السينما والدراما والبرامج التلفزيونية.

الجدير بالذكر أنه صرح المخرج العالمي الشهير "كريستوفر نولان" أن الفنانين "مات ديمون" و "إميلي بلانت" أضطروا إلى مغادرة العرض الأول لفيلم "Oppenheimer" في المملكة المتحدة البريطانية من أجل إنشاء لافتات إحتجاجية تدعم توحيد إضراب الكتاب والفنانين "SAG-AFTRA" للحصول على مستحقاتهم المالية التي لم يحصلوا عليها من المنتجين الفنيين، ومن أجل التخلي عن الذكاء الإصطناعي في صناعة السينما والدراما والبرامج التلفزيونية.

كما أظهر مشاهير السينما العالمية مثل "چين فوندا" و "سوزان ساراندون" و "روب لوي" و "مارك روفالوا" دعمهم للكتاب من خلال المشاركة في الإحتجاجات والإضراب بين الفنانين والكتاب "SAG-AFTRA" كما أصدرت نقابات أخرى مثل IATSE" ، الذي يمثل أكثر من 168000 عامل في صناعة الترفيه الخاصة بالسينما والدراما والبرامج التلفزيونية، بيانات رسمية لدعم الممثلين والكتاب في الإضراب لكي تكون حركة إحتجاجية موحدة.

وحالياً تواجه صناعة السينما بالولايات المتحدة الأمريكية في هوليود أزمة كبيرة، حيث دخل كل من الكتاب والممثلين في هوليوود في إضراب في وقت واحد، مما تسبب في تأثير كبير على صناعة السينما والتلفزيون الذين يعانون بالفعل، وتوقف تصوير العديد من الأفلام وبرامج التليفزيون.

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية، ستبدأ نقابة ممثلي الشاشة يوم الخميس القادم التي تمثل ما يقرب من 160 ألف ممثل وفنان، إضرابًا بسبب عدم القدرة على التوصل إلى إتفاقية عمل جديدة مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون، مثل Walt Disney"" و ""Netflix.

كانت نقابة الكتاب الأمريكية قد بدأت إضراباً يُعرف بأسم "WGA Writers Strike" منذ 2 مايو 2023، مما أدى إلى توقف البرامج التلفزيونية الشهيرة وأبرزهم ""The Tonight Show وتعليق العديد من المشاريع السينمائية مثل "Blade" ومسلسل "Stranger Things" الموسم الرابع، ومسلسل "A Knight of the Seven Kingdoms: The Hedge Knight"، وغيرهم بالإضافة إلى تعريض الظهور المعتاد للبرامج التلفزيونية الجديدة في سپتمبر للخطر.

قال تحالف الاستوديوهات إن النقابة "اختارت للأسف مسارًا سيؤدي إلى صعوبات مالية لآلاف لا حصر لها من الأشخاص الذين يعتمدون على صناعة السينما وليس الأفلام والمسلسلات فقط التي ستتضرر".

وفقًا للأستوديوهات فقد أقترحوا زيادات في الرواتب تزيد عن 10% وتحسين المعاشات التقاعدية والمزايا الصحية، ولكن إذا استمرت الإضرابات لفترة طويلة إضراب الكتاب "WGA Writers Strike" وإضراب ممثلين هوليود معاً ""SAG-AFTRA فمن المتوقع أن يكون تأثيرها أوسع من مجرد إضراب الكتاب، على الرغم من أنه يمكن تصوير العروض التي تم كتابتها بالفعل بدون كتاب سيناريو، إلا أنه لا يمكن إنتاجها بدون ممثلين.

بالإضافة إلى الإمتناع عن الترويج لمشاريعهم القادمة في أحداث مثل العروض الأولى للفيلم ، وعروض الجوائز ، و "San Diego Comi-Con International"، قد يواجه الممثلون أيضًا تأثير البرامج التي تم تصويرها في الخارج، على الرغم من أن بعض العقود قد تسمح للممثلين بالظهور في برامج الألعاب أو تلفزيون الواقع، إلا أنهم قد يواجهون ضغوطًا للإنضمام إلى الإضراب تضامنًا مع زملائهم من الفنانين.