النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 05:26 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالات طرد المستأجر من الشقق السكنية بقانون الايجار القديم.. تعرف عليهم عاجل.. مباراة القمة في موعدها غدًا بعد الاجتماع الثلاثي الهضبة كوبرا ونانسي فتوش.. أوس أوس ينشر مقطع من مسلسل «كوبرا» بصورة عمرو دياب ونانسي عجرم في هذا الموعد.. آمال ماهر تحيي حفلًا غنائيًا بالسعودية| تفاصيل البنك الأهلي يتفوق بهدف ”هلال” أمام بلدية المحلة في الشوط الأول أول تعليق من عمرو يوسف بعد إعلان كندة علوش إصابتها بالسرطان ”بعرف إنك ما بتحبني”.. إليسا تُحرج معجبًا أمام الجميع بحفلها بلبنان محمد هلال يفتتح التسجيل للبنك الأهلي أمام بلدية المحلة في الدوري الممتاز وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة

فن

بالصور والأسماء تعرف على أعضاء لجنة تحكيم مهرجان ”ڤينيسيا” السينمائي

قررت الإدارة المنظمة لمهرجان "ڤينيسيا" السينمائي الدولي إطلاق الدورة الثمانين للمهرجان في الفترة من 30 أغسطس وسيستمر حتى 9 سپتمبر 2023، وذلك في مدينة "ڤينيسيا" بدولة إيطاليا بمشاركة صناع السينما من الفنانين والمخرجين والمؤلفين من دولة إيطاليا وجميع دول العالم.

إختارت الإدارة المنظمة لمهرجان "ڤينيسيا" السينمائي الدولي لدورته الثمانين كلاً من المخرج العالمي "داميان شازيل" كرئيساً للجنة التحكيم بالمهرجان المذكور، والمخرجات "چين كامپيون" و "لورا پويتراس" والكاتب المسرحي "مارتن ماكدوناه" كأعضاء لجنة التحكيم في مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي الدولي، ومن المقرر أن يختاروا جميعهم الأفلام الفائزة ضمن مسابقة الأفلام التي سيُنافس عليها لنيل جائزة الأسد الذهبي بالمهرجان المذكور.

الجدير بالذكر أن "داميان شازيل" رئيس لجنة التحكيم بمهرجان "ڤينيسيا" السينمائي الدولي هو مخرج أمريكي شهير فاز بجائزة الأوسكار عدة مرات وفاز بجائزة الجولدن جلوب من قبل أيضاً، من أشهر أفلامه التي أخرجها "La La Land" و "Babylon" و "First Man" و "Whiplash"، وغيرهم.

أما عن "چين كامپيون" و "لورا پويتراس" والكاتب المسرحي "مارتن ماكدونا" أعضاء لجنة التحكيم، عُرفت "چين كامپيون" كأمهر المخرجات من نيوزيلندا، التي فازت بجائزة الأوسكار والسفعة الذهبية وغيرهم كأفضل مخرجة، من أشهر أفلامها "The Power of the Dog" و "Bright Star" و "The Portrait of a Lady"، وغيرهم.

بينما "لورا پويتراس" هي مخرجة أمريكية هوليودية شهيرة فازت بجائزة الأوسكار والأسد الذهبي من قبل، ومعروفة برؤيتها الإخراجية المميزة في الكثير من الأفلام، من أشهر أفلامها "My Country, My Country" و "Risk" و "All the Beauty and the Bloodshed"، وغيرهم.

فيما "مارتن ماكدوناه" هو كاتب ومخرج مسرحي إنجليزي ترشح لجائزة الأوسكار من قبل، من أشهر أعماله الكتابية "The Banshees of Inisherin" و "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri" و "Seven Psychopaths"، وغيرهم.

يُذكر أن مهرجان "ڤينيسيا" السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي إيطالي عالمي يُقام سنوياً في مدينة "ڤينيسيا" بدولة إيطاليا، أقيم المهرجان لأول مرة عام 1943، وذلك بهدف إرثاء رسالة الفن وتشجيع صناع السينما على المشاركة بالأفلام التي تخدم المجتمع.