الثلاثاء 21 مايو 2024 12:41 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

بعد بيان «الصحة العالمية».. حقيقة انتشار وباء جديد

حقيقة انتشار وباء جديد
حقيقة انتشار وباء جديد

حذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدول الأعضاء على إجراء الإصلاحات الضرورية من أجل الاستعداد لأي وباء مقبل، جاء ذلك بعد أسابيع من إنهاء حالة الطوارئ العالمية المتعلقة بجائحة كورونا.

متحدث وزارة الصحة والسكان يرد على بيان منظمة الصحة العالمية
ومن جانبه، أوضح دكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بخصوص ما ينشر عن تحذير منظمة الصحة العالمية حول ظهور وباء جديد مقبل محتمل، إن بيان منظمة الصحة العالمية لم يعلن عن ظهور وباء جديد بشكل قاطع بل إن المنظمة وجهت العالم بضرورة الاستعداد لظهور أي وباء جديد وعدم الانتظار حتى حدوثه.
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، أن الوباء يمكن أن يحدث في أي وقت، سواء كان قريبًا أو بعيدًا، لافتًا أنه على العالم أن يكون مستعدًا ويتعلم من الدروس المستفادة من جائحة كورونا.

مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: لا يوجد أي أعراض أو مؤشرات حول وباء جديد
وفي السياق ذاته، كشف دكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن رصد أي أوبئة من المحتمل انتشارها يدخل في إطار عمل منظمة الصحة العالمية في غرار ما حدث في فيروس كورونا.
وأضاف عوض تاج الدين، خلال المداخلة الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد» أنه لا يوجد أي أعراض أو مؤشرات حول وجود وباء جديد، كما أن المنظمة تحذر من الأوبئة من أجل الوقاية منها.
وكشف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الهدف من بيان منظمة الصحة العالمية حول إمكانية وجود وباء قد يحدث قريبًا، من أجل توخي الحذر الشديد واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحماية من أي وباء قد ينتشر بشكل مفاجئ.