الأحد 25 فبراير 2024 05:01 صـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

ما هي طرق الوقاية من فيروس الهربس الفموي؟

طرق الوقاية من فيروس الهربس الفموي
طرق الوقاية من فيروس الهربس الفموي

تتعدد العادات غير السليمة التي قد يفعلها البعض مع الأطفال مما يتسبب ذلك في زيادة فرص الإصابة بفيروس الهربس الفموي وهو ضمن الفيروسات الخطيرة والتي تنتشر بسرعة نتيجة للعدوى.
أوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية، عددًا من الطرق الخاصة بالوقاية من الإصابة بفيروس الهربس الفموي، وذلك من خلال تحديد عدد من الطرق الصحية التي يجب إتباعها مع الأطفال والكبار للحماية من الإصابة بهذا الفيروس المعدي.
كشفت وزارة الصحة والسكان في منشور لها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عدد من الخطوات الصحية للحماية من الإصابة بهذا الفيروس.
طرق الوقاية من فيروس الهربس الفموي:
تجنب تقبيل الأطفال من الفم، لأن هذه العادة السيئة يكون لها دورًا أساسيًا في انتقال العدوى إلى الطفل أو العكس، لذا يجب الحفاظ على سلامة الطفل وعدم فعل هذه العادة مرة أخرى.
ينصح بضرورة تطهير الأدوات الشخصية للطفل المصاب وفصلها تمامًا عن باقي أدوات أفراد الأسرة لأن هذا النوع من الفيروسات يكون معديًا وينتشر بسرعة.
يفضل ضرورة غسل اليدين قبل التعامل مع الأطفال أو حملهم، وذلك لمنع إصابة الطفل بالفيروس بسهولة لذا يستوجب الاعتناء بالنظافة الشخصية طوال الوقت وخاصًة عند التعامل مع الأطفال الصغار.

موضوعات متعلقة