الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:09 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة للمرة الثانية.. أبيل تسفاي يتبرع بـ 2 مليون دولار لصالح غزة قبل صدام الليلة.. تاريخ مواجهات ريال مدريد مع بايرن ميونخ رئيس مياه المنوفية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الشركة غداً.. عرض فيلم ”نجيب محفوظ ضمير عصره” بمعرض أبو ظبي للكتاب محافظ المنوفية يناقش الاستعدادات النهائية لبدء تلقى طلبات التصالح اعتبارا من الثلاثاء القادم بكافة المراكز والمدن رئيس شعبة البناء بالغرف التجارية: استقرار أسعار حديد التسليح في مايو المقبل رئيس اتحاد الغرف التجارية يدعو رجال اعمال بيلاروسيا للاستثمار في مصر المقاطعة سلاح المصريون لمواجهة جشع التجار .. بدأت بالاسماك وامتدت للدواجن واللحوم محافظ المنوفية يناقش الاستعدادات النهائية لبدء تلقى طلبات التصالح موعد مباراة باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند بدروي أبطال أوروبا ماهر دياب عضو لجنة تحكيم FCATLAB في مهرجان السينما الافريقية طنجة – طريفة

منوعات

الصحة: الانسداد الرئوي المزمن هو ثالث سبب للوفاة عالميًا

الصحة
الصحة

أكدت وزارة الصحة والسكان، إن مرض الانسداد الرئوي المزمن هو ثالث سبب للوفاة على مستوي العالم، حيث تسبب في 3.23 مليون حالة وفاة في عـام 2019 .

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن مبادرة صحة الرئة تهدف للكشف المبكر عن مرض السدة الرئوية بين المدخنين باستخدام جهاز قياس وظائف التنفس، مؤكدة أن الكشف بالمجان ضمن المبادرة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن مرض "الانسداد الرئوي"، بين المدخنين، باستخدام جهاز قياس وظائف التنفس، إلى جانب رفع الوعى الثقافى بخطورة التدخين، وضرورة الإقلاع عنه.

وأكد أهمية مكافحة التدخين فى ضوء مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، انطلاقا من أن التدخين يعد أحد أسباب التغيرات المناخية، حيث انتشرت فرق الحملة فى الأماكن العامة وأماكن التجمعات والأسواق والمحال التجارية، لتقديم خدماتها للفئات المستهدفة من المواطنين، وضيوف مصر الكرام.

موضوعات متعلقة