الأربعاء 22 مايو 2024 06:00 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس «EIFA» توقع بروتوكول تعاون مع (FISL/WVB) لدعم الوعي بصناعة المصرفية الإسلامية بعد حكم حبسه 5 سنوات..تحديد جلسة 2 يونيو لنظر استئناف المتهم في مصرع 3 طلاب جامعة وسيدة ببورسعيد كلية الدراسات الأفريقية العليا تنظم مؤتمرا حول فرص وتحديات البريكس وإفريقيا قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية ال (33) في البحرين قطر : اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين خطوة مهمّة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة أبو الغيط يُرحب بإعلان إسبانيا وايرلندا والنرويج الاعتراف بفلسطين ..ويؤكد: خطوة مهمة نحو تجسيد الدولة المستقلة 2 يونيو.. بدء محاكمة السيدة المتهمة بتخدير وتصوير نجلها للاتجار بأعضائه ببورسعيد رئيس مدينة القصير يتفقد الأعمال بمشروع إنشاء المدفن الصحى مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية وسيارة بشبين القناطر محافظ الإسكندرية استمرار التسجيل لتقديم للمشروعات الخضراء الذكية

صحة ومرأة

في موسمه.. تعرف على أبرز الفوائد الصحية للتفاح الأحمر

الفوائد الصحية للتفاح الأحمر
الفوائد الصحية للتفاح الأحمر

التفاح الأحمر ضمن الفاكهة الصيفية المفيدة للغاية لسلامة وظائف الجسم المختلفة، لاحتوائه على مزيد من العناصر الغذائية الضرورية لسلامة الجسم، لذا يمكن توضيح بعض من هذه الفوائد في السطور التالية لزيادة الإقبال على تناوله أثناء الموسم الصيفي.
يدعم فقدان الوزن
التفاح غني بالألياف والماء، وهما صفتان تجعلهما ممتلئين، لذا فأنه يعمل الشعور المتزايد بالامتلاء كإستراتيجية لفقدان الوزن، حيث يساعد في إدارة الشهية وعدم الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة، وهذا بدوره قد يقود إلى تقليل استهلاك للطاقة.
في إحدى الدراسات، أدى تناول التفاح الكامل إلى زيادة الشعور بالامتلاء لمدة تصل إلى 4 ساعات أطول من تناول كميات متساوية من بيوريه أو عصير التفاح، حدث هذا لأن التفاح الكامل يقلل من إفراغ المعدة، المعدل الذي تفرغ به المعدة محتوياتها.
ومن المثير للاهتمام أن بوليفينول التفاح قد يكون له أيضًا تأثيرات مضادة للسمنة.
مفيد لصحة القلب
تم ربط التفاح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، قد يكون أحد الأسباب أنها تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، يمكن أن يساعد هذا النوع من الألياف في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
قد يكون سبب آخر هو أنهم يقدمون البوليفينول، بعض هذه الأدوية وهي الفلافونويد إيبيكاتشين، قد تخفض ضغط الدم.
ربطت الدراسات أيضًا بين تناول كميات كبيرة من مركبات الفلافونويد وانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد مركبات الفلافونويد في الوقاية من أمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم، وتقليل أكسدة الكوليسترول الضار، وتقليل تصلب الشرايين، وهو تراكم اللويحات في الشرايين.
ربطت دراسة أخرى أيضًا بين تناول الفواكه والخضروات ذات اللب الأبيض، مثل التفاح والكمثرى، وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري
قد يقلل تناول التفاح أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وجدت مجموعة من الدراسات أن تناول التفاح والكمثرى كان مرتبطًا بانخفاض بنسبة 18٪ في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، في الواقع قد تقلل حصة واحدة فقط في الأسبوع من المخاطر بنسبة 3٪.
يمكن أن يفسر محتواها العالي من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة كيرسيتين وفلوريدزين هذا التأثير المفيد.
قد تقلل تأثيرات الكيرسيتين المضادة للالتهابات من مقاومة الأنسولين، وهو عامل خطر كبير لظهور مرض السكري وفي الوقت نفسه، يُعتقد أن فلوريدزين يقلل من امتصاص السكر في الأمعاء، مما يساهم في خفض نسبة السكر في الدم وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.