الجمعة 10 مايو 2024 05:00 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

منوعات

طريقة عمل الآيس كريم في المنزل

يعد الآيس كريم من أكثر أنواع الحلوى المثلجة والمنعشة والمحببة لدي الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال في فصل الصيف ، حيث تساعدهم علي الشعور بالانتعاش .
يتميز "الآيس كريم" بنكهاته المتعددة والمختلفة ومذاقه الجيد، ولذلك يمكنك تحضيره بسهولة في المنزل بطريقة اقتصادية وسهلة، باستخدام بعض الأدوات البسيطة، يرصد موقع "النهار"كيفية تحضير الآيس كريم في المنزل وبنكهات متعددة
مقادير الآيس كريم شوكولاتة
2 كوب حليب
كوب كريمة
3 ملاعق كبيرة من الكاكاو
كوب سكر
- 3 صفار البيض
طريقة تحضير الآيس كريم شوكولاتة
-نضع الحليب في قدر على نار متوسطة الحرارة، ونتركه حتي يغلي، ثم يرفع من علي النار ويترك جانبا ،حتى يبرد تماما.
- نقوم بوضع الكريمة، والكاكاو في القدر ونقلب جيدا حتي تختلط المكونات جيدا، وتتداخل مع بعضها البعض، ثم ارفعي القدر عن النار قبل أن يغلي، واتركيه جانبا لحين الاستخدام.
-ضعي السكر وصفار البيض في وعاءٍ عميق، واخفقيهما جيدا بالخلاط الكهربائي، لكي تحصلي على خليطٍ أبيض اللون.
- ضعي نصف خليط البيض فوق القدر،واستخدمي الخلاط اليدوي أو الكهربائي ، لخلط المكوّنات مع بعضها البعض جيداً لمدّةً لا تقل عن خمس دقائق .
- ضعي القدر على نار متوسطة ، مع التحريك والتقليب المستمر باستخدام المضرب اليدوي ،مدةً لا تزيد على عشر .
- اتركيه على نار متوسطة لمدة خمس دقائق إضافية، حتّى يغلي الخليط جيدا، ثم ارفعي الخليط ، وضعيه في الفريزر
مقادير آيس كريم فانيليا
2 كوب حليب
3 ملاعق كبيرة نشا
فانيليا
كريم شانتيه
نصف كوب لبن
2 ملعقة كبيرة سكر
طريقة تحضير آيس كريم فانيليا
-نحضر قدر ونضع اللبن و النشا والسكر فيه ،ونخلطهم جيدا ثم نضع القدر علي النار متوسطة الحرارة مع التقليب المستمر حتي يغلي الخليط ويصبح القوام غليظ ،
ثم نتركه يبرد تماما ،ونضع الخليط بعد ذلك في الثلاجة ليتماسك.
-نحضر وعاء ونضع فيه الكريم شانتيه مع اللبن ونخلطهم جيدا بالمضرب الكهربائي ، حتي تداخل المكونات مع بعضها ، ويترك الخليط في الفريزر ليتماسك.
مقادير عمل آيس كريم المانجو
2 كوب لبن مثلج.
2 كوب كريم شانتي بودرة
مانجو مجمدة.
كوب سكر بودرة.
طريقة تحضير آيس كريم المانجو
-نحضر قدر ونضع فيه الكريم شانتيه مع السكر البودرة واللبن ويتم خفقهما جيدا باستخدام المضرب الكهربائي ، حتي يثقل القوام ويصبح غليظ .
-نضع قطع المانجو المجمدة وتقلب جيدا مع باقي المكونات ،حتي تتجانس جيدا مع بعضها البعض ، ثم تسكب في بولات الآيس كريم ويوضع في الثلاجة حتي يتجمد.
مقادير الآيس كريم بطيخ
كوب كريم شانتيه.
3 أكواب بطيخ مجمد.
لون طعام أحمر.
كوب ماء مثلج.
طريقة تحضير الآيس كريم بطيخ
- نضع في الخلاط الكهربائي الكريم شانتيه والماء واللون الأحمر ويخفق الخليط جيدا حتي تتداخل المكونات مع بعضها لمدة 5 دقائق.
-نضع بعد ذلك البطيخ المجمد ونقوم بخفق الخليط مرة ثانية ، ثم نضع بعد ذلك شوكليت شيبس .
-نضع الآيس كريم في الثلاجة ويترك لمدة 4 ساعات حتي يتجمد.

موضوعات متعلقة