الإثنين 20 مايو 2024 04:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل «الوصفة السحرية» الزمالك يغلق الملف الإفريقي ويعود للمران غدًا الثلاثاء ”بعد التتويج بالكونفدرالية”.. تعرف على موعد مباراة الزمالك المقبلة نقل والد الفنان مصطفى قمر إلى المستشفى وخضوعه لعملية جراحية 27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية الإسماعيلي يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية في خطاب رسمي

رياضة

5 حقائق عن مباراة مالاوي ضد السنغال.. جابادنيو مانجو قد يصبح الهداف التاريخى

يلتقى فى السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، منتخب السنغال مع نظيره مالاوي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

ونشر كاف بياناً حول أبرز 5 حقائق عن المباراة بعنوان: "السنغال تستعد خلال كأس الأمم الأفريقية 2021، الأمل لا يزال فى الهواء لكل من مالاوى والسنغال مع دخول الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية فى بافوسام يوم الثلاثاء".

وجاءت الحقائق الخمس للكاف كالتالي:

ستكون هذه المباراة الأولى بين ملاوي والسنغال فى كأس الأمم الأفريقية.

خسرت مالاوي مباراتها الثالثة في دور المجموعات فى كأس الأمم الأفريقية، حيث خسرت أمام غانا عام 1984 (0-1) ومالي في عام 2010 (1-3).

خسرت السنغال مرة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية منذ بداية نسخة 2017 (W5 D2) ، وحافظت على نظافة شباكها في ست مباريات واستقبلت شباكها ثلاثة أهداف فقط.

عانى كل فريق من المنتخبات الثلاثة الأخيرة التي تواجه السنغال لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية من الهزائم ، حيث خسرت كل من تنزانيا وأوغندا وبنين ضدهم في عام 2019.

بعد أن أصبح أول لاعب مالاوي يسجل ثنائية في كأس الأمم الأفريقية ، يمكن أن يكون جابادنيو مانجو أول لاعب مالاوي يسجل في مباريات متتالية في كأس الأمم الأفريقية منذ راسل مافوليرا في يناير 2010 ، في حين أن هدفًا آخر سيجعله الهدف الأول لمالاوي - الهداف في تاريخهم في المسابقة.

وتمسك المدرب السنغالى أليو سيسيه، المدير الفنى لفريق السنغال، بنجم الفريق بابي جاي، رغم قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم بايقافه، وذلك قبل ساعات من مواجهة منتخب مالاوى فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتلقى منتخب السنغال ضربة موجعة بعد تأكد غياب لاعب الوسط بابى جاى عن باقى منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، بعدما قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، إيقاف اللاعب بسبب خطأ إدارى فى صفقة انتقاله من واتفورد الإنجليزي إلى مارسيليا الفرنسي.

وقال أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال فى المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة، "بابى جاي لم يتم الاستغناء عنه حتى الآن وننتظر من هنا حتى هذه الليلة أو غدا صباحا أى أخبار جيدة له ولنا أيضا".

وأضاف مدرب السنغال، "نتمسك بنجم الأسود جاى، نظرا لقدراته العالية وأهميته فى التواجد مع مجموعة اللاعبين".