الإثنين 6 مايو 2024 04:26 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي بدء من غداً.. استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تعرف علي المستندات المطلوبه للتصالح رئيس اتحاد السياحيين: ارتفاع نسب إشغال فنادق الغردقة في أعياد الربيع القدية تعلن عن إطلاق ”أكواريبيا”.. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في السعودية ”باك يمين” الأهلي يرغب في الرحيل بشكل فوري.. تابع التفاصيل البرلمان العربي يحذر من اجتياح كيان الاحتلال لمدينة رفح وارتكاب جريمة إبادة جماعية جديدة بحق 1.5 مليون فلسطيني مطالب بزيادة مخصصات المشروعات و الإنشاءات في موازنة وزارة الصحة حفلات الفوم فارتى تجذب المصريين والأجانب فى شم النسيم محمد عبده يكشف نوع السرطان المصاب به.. ويؤكد ”أنا بصحة جيدة” محافظ المنوفية يعلن جاهزية المراكز التكنولوجية لبدء تلقى طلبات التصالح غداً الثلاثاء سكرتير عام البحر الأحمر يتفقد الشواطئ العامة بالغردقة فى سم النسيم توريد ١١٣ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة

صحة ومرأة

في لمح البصر.. تخلص من ألم الأسنان بوصفات منزلية سريعة

وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان

وجع الأسنان من أكثر أنواع الألم التي لا تحتمل، لذا قد لا يستطيع البعض تحمله حتى زيارة الطبيب، ومن أجل العلاج السريع لألم الأسنان من الممكن تطبيق بعض الطرق الطبيعية والمنزلية المتوفرة للقضاء على الألم بفعالية.
شطف الماء المالح
بالنسبة لكثير من الناس، يعتبر شطف الماء المالح علاجًا فعالًا للخط الأول، تعد المياه المالحة مطهرًا طبيعيًا، ويمكن أن تساعد في تفكيك جزيئات الطعام والحطام التي قد تكون عالقة بين الأسنان.
يمكن أن يساعد علاج وجع الأسنان بالماء المالح أيضًا في تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح بالفم، لاستخدام هذا الأسلوب، من الممكن خلط نصف ملعقة صغيرة (ملعقة صغيرة) من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم.
شطف بيروكسيد الهيدروجين
قد يساعد شطف بيروكسيد الهيدروجين أيضًا في تخفيف الألم والالتهاب، بالإضافة إلى قتل البكتيريا، يمكن لبيروكسيد الهيدروجين أن يقلل من البلاك ويشفي نزيف اللثة.

ينصح بضرورة التأكد من تخفيف بيروكسيد الهيدروجين بشكل صحيح للقيام بذلك، من خلال القيام بخلط 3 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين مع كميات متساوية من الماء واستخدامه كغسول للفم مع ضرورة الانتباه على عدم بلعه.
أكياس شاي النعناع
يمكن استخدام أكياس شاي النعناع لتخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة، كما أنه يجب ترك كيس الشاي المستخدم ليبرد قليلًا قبل وضعه على المنطقة المصابة، يجب أن تظل دافئة قليلاً.
يمكن أيضًا استخدام هذه الطريقة لتبريد المنطقة بدلًا من تدفئة للقيام بذلك كما أنه يجب وضع كيس شاي مستعمل في الفريزر لبضع دقائق لتبريده ثم ضع الكيس على السنة.
الثوم
لا يقتصر الأمر على قتل البكتيريا الضارة التي تسبب ترسبات الأسنان، بل يمكن أن يعمل أيضًا كمسكن للآلام، لاستخدام الثوم على الأسنان، من خلال هرس فص ثوم لعمل عجينة وضعها على المنطقة المصابة، من خلال الرغبة في إضافة القليل من الملح بدلاً من ذلك، يمكن مضغ فص ثوم طازج ببطء.
خلاصة الفانيليا
يحتوي مستخلص الفانيليا على نسبة عالية من المسكن، والذي يمكن أن يساعد في تخدير الألم، كما أن خصائصه المضادة للأكسدة التي أثبتت جدارتها تجعله علاجًا فعالًا، فقط يجب التأكد من استخدام الفانيليا الحقيقية بدلاً من الفانيليا المقلدة.
لاستخدام هذا العلاج،يمكن وضع كمية صغيرة من مستخلص الفانيليا على الإصبع أو كرة قطنية، ثم وضعه مباشرة على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.
القرنفل
يمكن استخدام القرنفل لعلاج آلام الأسنان عبر التاريخ، يمكن للزيت تخدير الألم بشكل فعال وتقليل الالتهاب، يحتوي على الأوجينول، وهو مطهر طبيعي.
يمكن القيام بتخفيف زيت القرنفل بزيت ناقل، مثل زيت عباد الشمس أو زيت الجوجوبا من خلال استخدام نسبة حوالي 15 قطرة من زيت القرنفل إلى أونصة واحدة من الزيت الناقل، وفقًا للجمعية الوطنية للعلاج العطري الشامل.
ثم يمكن وضع كمية صغيرة من الزيت المخفف على كرة قطنية وضعها على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.
يمكن أيضًا إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء وعمل غسول للفم.