الأربعاء 24 أبريل 2024 02:09 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

منوعات

مش هتحتاجي الأسيتون تاني.. وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر بسهولة

طلاء الأظافر
طلاء الأظافر

الأسيتون هو مزيل طلاء الأظافر كما هو متعارف عليه، إلا أنه في بعض الأحيان لا يكون متوفرًا في المنزل، لذا فأنه من الممكن صناعة وتحضير بعض الوصفات الطبيعية السهلة التي تساعد في إزالة طلاء الأظافر بسهولة والتي يمكن بعض منها في النقاط التالية.

مسح بالكحول

يعد الكحول أو معقم اليدين من أفضل الطرق لإزالة الطلاء دون الحاجة إلى مزيل الأسيتون، حيث يمكن وضع بعضًا منه على كرة قطنية أو ضمادة ثم وضعه على الظفر، وتركه لمدة 10 ثوانٍ ثم فركه برفق ذهابًا وإيابًا يجب أن يزول طلاء الأظافر بسرعة إلى حد ما.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان متوفرًا عطرًا يحتوي على الكحول، يمكن الاستعانة به في هذه الحالة لإزالة طلاء الأظافر من خلال الوضع في الاعتبار أيضًا أن الرائحة قد تكون طاغية، لذلك بالتأكيد لا ينبغي أن تكون الخيار الأول.

خل و عصير برتقال

ينصح بخلط عصير الفاكهة المفضل مع الخل الأبيض من أجل الحصول على حل محلي الصنع لإزالة طلاء الأظافر، حيث يمكن جمع بين كمية متساوية من الخل الأبيض وعصير البرتقال الطبيعي وخلطهما معًا، ثم غمس الكرة القطنية في الخليط والضغط على الأظافر لمدة 10 ثوانٍ حتى ينعم طلاء الأظافر ثم سحب الضمادة القطنية لإزالة الطلاء.

ليمون

الليمون العادي يمكنه إزالة طلاء الأظافر أيضًا، وذلك من خلال وضع شريحة أو عصير ليمون على الأظافر وتركه حتى يلين طلاء الأظافر قبل فركه.

مثبتات الشعر

يكون بخاخ مثبت للشعر له دورًا في إزالة طلاء الأظافر، ويتم ذلك من خلال غمر كرة قطنية برذاذ الشعر ولف القطن على الظفر، يعمل مثبت الشعر على إزالة الطلاء الأظافر بسهولة شديدة.

الخل الأبيض

الخل مكون حمضي يمكنه تكسير طلاء الأظافر، الخل أيضًا شيء يمكن العثور عليه بسهولة في المنازل أو في محلات السوبر ماركت المحلية.

المواد:

كرة قطن

خل

عصير ليمون

كيفية إزالة طلاء الأظافر بالخل

يمكن أن يساعد نقع الأظافر في الماء الدافئ لمدة 10-15 دقيقة قبل إزالة طلاء الأظافر في تسريع العملية، ثم مزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والخل، وتقليب الخليط ونقع كرة قطنية فيه والضغط عليها على الأظافر والاستمرار في ذلك لمدة 20 ثانية، يؤدي هذا إلى إذابة مينا الأظافر وإزالة بققايا طلاء الأظافر، بعد ذلك من الممكن الترطيب من خلال وضع زيت للأظافر وسيتم الحصول على النتيجة الفعالة بشكل سريع.