الثلاثاء 14 مايو 2024 01:56 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

سيناتور لجنة الاستخبارات بالكونجرس أنفق مليون دولار للاستجمام

بدأ الكونجرس الأمريكي مرحلة "التطهير الذاتي " بعد رحيل رئيسة الكونجرس الأمريكية السابقة الديمُقراطية "نانسي بيلوسي" التي تغاضيت عن الكثير من القضايا الشائكة التي تطال أعضاء في لجان حساسة لأنهم ديمُقراطيين!

وعند التجديد النصفي للكونجرس نوفمبر عام 2022 ونجاح الجمهوريون في تحقيق الأغلبية سواء في مجلس النواب أو الشيوخ .

وبعد وصول "كيفن مكارثي" الجمهوري إلي رئاسة الكونجرس فتح القضايا الشائكة المُتعلقة برئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس "المُقال ""آدم شيف" الديمُقراطي وتستره علي صديقه عضو لجنة الاستخبارات "إريك سوالويل" الديمُقراطي أيضا والإثنين يُمثلان ولاية كاليفورنيا .

وقد أقال مكارثي "آدم شيف" لاضراره بتضليل "الرأي العام الأمريكي" عندما إدعي تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 عهد ترامب بالإضافة لتستر "شيف" علي صديقه "سوالويل" عند تورطه في علاقة عاطفية مع الجاسوسة الصينية في شركة "إنتل" الإلكترونية في ولاية كاليفورنيا .

وانتقد السيناتور الديمُقراطي "تيد كروز" عن ولاية "تكساس" إنفاق "إريك سوالويل" مليون دولار أمريكي للاستجمام في رحلات خارجية مستغلا أموال دافعي الضرائب التي تذهب إلي الكونجرس !

وقد أنفق سوالويل الأموال علي الملابس الأنيقة بآلاف الدولارات والحراسة الشخصية فضلا عن قضاء إجازته في فنادق باهظة الثمن في ميامي .

والسفر إلي "برلين" لمدة شهرين وزيارة الأماكن السياحية بها والإقامة في فنادق فاخرة مثل "ماريوت" ذات التكلفة الخيالية في الليلة الواحدة .

وأشار "كروز" لضروة التحقق من الاختراق الصيني للولايات المتحدة من خلال التقرب من عضو لجنة الاستخبارت بالكونجرس ولمح لضرورة التأكد من "طبيعة" العلاقة بين "الوثائق السرية" في جراج الرئيس الأمريكي "بايدن" والمُتعلقة "بالصين" وعلاقة "هانتر بايدن" في الإتجار بالسلاح غير الشرعي مع الصين !

موضوعات متعلقة