الخميس 25 أبريل 2024 10:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

رئيس محكمة منهاتن الأمريكية يرفض التعاون مع لجنة قضاء الكونجرس

دونالد ترامب يترنح سياسيا في وقت عصيب مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر عام 2024 .

ووضعت أمامه العقبات لمنعه من خوض ذلك السباق في ظل استطلاعات شعبية بين أواسط الجمهوريين والديمُقراطيين راغبين في اختيار ترامب رئيسا .

لرؤيتهم بضعف الرئيس الأمريكي الحالي الديمُقراطي "جوبايدن" والغالبية الأمريكية تري ضعف نفوذ الولايات المتحدة العالمي وعدم قدرتها علي حماية حدودها ضد الهجرة غير الشرعية من المكسيك .

كما أخفقت واشنطن في صون الأمن العام في الشارع الأمريكي وكثرة ارتكاب جرائم القتل حتي في المدارس الأمريكية رغم ميزانية أجهزة الأمن الضخمة البالغة 45 مليارات دولار كما فشلت واشنطن عهد بايدن .

في حماية سمائها من الاختراقات الجوية والتي حدثت بالفعل عند اختراق المنطاد الصيني الأجواء الأمريكية فضلا عن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها واشنطن نتيجة للاستدانة وقد بلغت ديونها 31 تريليون و600 مليارات دولار .

لذلك الحزب الديمُقراطي بات مُتيقنا من وصول ترامب كمرشح جمهوري قوي للحكم حالة نجاحه في دخول السباق الرئاسي كما يري المجتمع الأمريكي قدرة "ترامب "علي التفاوض مع" بوتين" ولم تقدم موسكو علي حرب كييف عهد ترامب .

ويتبني ترامب برنامجا انتخابيا بسيطا وهو منع اندلاع الحرب العالمية الثالثة وخلال تخطي ترامب عقبات اقتحام الكونجرس الأمريكي يناير عام 2021 والوثائق السرية في منتجعه مارالاجو .

ظهرت عقبات "توريط" ترامب في علاقات نسائية مع نجمات إباحية بمؤامرة من "هيلاري كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة الديمُقراطية عهد أوباما .

ومؤخرا حصل ترامب علي حكم ضد ستورمي دانيالز بدفع 122 ألف دولار أتعاب محاماه لتشهيرها بترامب .

وبالتزامن مع استمرار محاكمة ترامب في محكمة "منهاتن" بنيويورك بسبب تبني المدعي العام الديمُقراطي "ألفرين براج" أجندة سياسية لاستدعاء قضايا مر عليها 7 سنوات لمنع ترامب من خوض السباق الرئاسي .

ليتدخل رئيس لجنة القضاء الجمهوري "جيم جوردن" بالكونجرس الأمريكي ويطلب من رئيس محكمة "منهاتن" "مارك بومبرانتز" التعاون مع الكونجرس .

وعدم ممارسة الألعايب السياسية ضد أي إنسان لحرمانه من حق الترشح لرئاسة أمريكا ليستلم جوردن خطابا من رئيس المحكمة 27 مارس برفض التعاون مع الكونجرس .