الجمعة 3 مايو 2024 05:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جولد بيليون: سوق الذهب العالمي يترقب بيانات الوظائف الأمريكية البنوك المركزية العالمية تشتري 16 طن ذهب خلال مارس 2024 فلسطين: جائزة اليونسكو ”غييرمو كانو العالمية” لحرية الصحافة لعام 2024 تُمنح للصحفيين في غزة الأمن السعودي يبدأ غدا تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح تونس تدخل تعديلات على قوانين مكافحة المنشطات بعد صدور عقوبات ضدها مراقبة الأغذية تكثف حملاتها استعداداً لشم النسيم بالدقهلية مصرع صياد صعقا بالكهرباء في الدقهلية السباح السعودي يواصل تدريباته بالغردقة استعداد لعبور المانش ختام فعاليات المؤتمر العلمي لطلاب PHocus في نسخته الخامسة بصيدلة السادات صحة الشرقية: تدريب مسئولي الإعلام بالإدارات الصحية ومستشفيات المحافظة على أعمال الرصد الإعلامي النائب محمد عبدالغنى: توجيهات الرئيس السيسي امتداد لسياساته الدائمة في رعاية مصالح العمال صوامع وشون الشرقية تفتح أبوابها لإستقبال ٣٧٣٣٦٩ طن و٣٢٦ كيلو من القمح قيادي بمستقبل وطن: زيادة الدعم المقدم من صندوق إعانات الطوارئ عيديه الرئيس السيسي لعمال مصر

عربي ودولي

رئيس محكمة منهاتن الأمريكية يرفض التعاون مع لجنة قضاء الكونجرس

دونالد ترامب يترنح سياسيا في وقت عصيب مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر عام 2024 .

ووضعت أمامه العقبات لمنعه من خوض ذلك السباق في ظل استطلاعات شعبية بين أواسط الجمهوريين والديمُقراطيين راغبين في اختيار ترامب رئيسا .

لرؤيتهم بضعف الرئيس الأمريكي الحالي الديمُقراطي "جوبايدن" والغالبية الأمريكية تري ضعف نفوذ الولايات المتحدة العالمي وعدم قدرتها علي حماية حدودها ضد الهجرة غير الشرعية من المكسيك .

كما أخفقت واشنطن في صون الأمن العام في الشارع الأمريكي وكثرة ارتكاب جرائم القتل حتي في المدارس الأمريكية رغم ميزانية أجهزة الأمن الضخمة البالغة 45 مليارات دولار كما فشلت واشنطن عهد بايدن .

في حماية سمائها من الاختراقات الجوية والتي حدثت بالفعل عند اختراق المنطاد الصيني الأجواء الأمريكية فضلا عن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها واشنطن نتيجة للاستدانة وقد بلغت ديونها 31 تريليون و600 مليارات دولار .

لذلك الحزب الديمُقراطي بات مُتيقنا من وصول ترامب كمرشح جمهوري قوي للحكم حالة نجاحه في دخول السباق الرئاسي كما يري المجتمع الأمريكي قدرة "ترامب "علي التفاوض مع" بوتين" ولم تقدم موسكو علي حرب كييف عهد ترامب .

ويتبني ترامب برنامجا انتخابيا بسيطا وهو منع اندلاع الحرب العالمية الثالثة وخلال تخطي ترامب عقبات اقتحام الكونجرس الأمريكي يناير عام 2021 والوثائق السرية في منتجعه مارالاجو .

ظهرت عقبات "توريط" ترامب في علاقات نسائية مع نجمات إباحية بمؤامرة من "هيلاري كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة الديمُقراطية عهد أوباما .

ومؤخرا حصل ترامب علي حكم ضد ستورمي دانيالز بدفع 122 ألف دولار أتعاب محاماه لتشهيرها بترامب .

وبالتزامن مع استمرار محاكمة ترامب في محكمة "منهاتن" بنيويورك بسبب تبني المدعي العام الديمُقراطي "ألفرين براج" أجندة سياسية لاستدعاء قضايا مر عليها 7 سنوات لمنع ترامب من خوض السباق الرئاسي .

ليتدخل رئيس لجنة القضاء الجمهوري "جيم جوردن" بالكونجرس الأمريكي ويطلب من رئيس محكمة "منهاتن" "مارك بومبرانتز" التعاون مع الكونجرس .

وعدم ممارسة الألعايب السياسية ضد أي إنسان لحرمانه من حق الترشح لرئاسة أمريكا ليستلم جوردن خطابا من رئيس المحكمة 27 مارس برفض التعاون مع الكونجرس .