الثلاثاء 14 مايو 2024 08:55 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

عربي ودولي

هل يوجد جاسوس صيني بالكونجرس الأمريكي ؟

تعرض الأمن الأمريكي الفترة الماضية لمشكلة كبري وهي اختراق مجاله الجوي بواسطة المنطاد الصيني في بداية فبراير وكان ذلك الاختراق بمثابة الصفعة الصينية لنظرية الأمن الجوي الأمريكي الغير قابل للاختراق وحلق من الناحية الغربية للولايات المتحدة والتقط صورا خاصة للصواريخ النووية الأمريكية المدفونة تحت الأرض في ولاية " مونتانا" شمال وسط الولايات المتحدة.

وأدي مهمته بنجاح وأرسل تلك المعلومات لمصدر مطلقه في الصين وتحركت الاستخبارات الأمريكية لتخبر المجتمع الأمريكي بإنها كانت تراقب تحركات المنطاد الصيني منذ البداية لتُطمئن الشعب الأمريكي المفزوع الذي باتت حياته مُهدده فكما اخترق المنطاد الصيني المجال الجوي يستطيع أي صاروخ ضال من الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية اختراق الأراضي الأمريكية مستقبلا !!!

وقد خرج الرئيس الأمريكي "جوبايدن" لخطورة الموقف ليخبر الشعب الأمريكي بإن الولايات المتحدة سوف تهتم بالأمر .

ولاحقا انطلقت الطائرات الأمريكية من طراز "f22" لتسقط المنطاد الصيني فوق ولاية كارولاينا الشمالية وقد وصفه "مايك بومبيو" وزير الخارجية الأمريكية الأسبق بإنه تهديد وجودي للولايات المتحدة بينما وصف الإعلام الأمريكي الحادث في ذلك الوقت باختراق للأمن القومي الأمريكي وتحديدا في برنامج " ويك إند فرندز" في قناة فوكس نيوز الأمريكية وتحدث المذيعون في ذلك التوقيت بضرورة مهاجمة الصين عسكريا وعدم الانتظار لعام 2027 وفقا لكلمات رئيس المخابرات الأمريكية "ويليام بيرنز" الذي قال في برنامج بقناة "بي بي إس" الأمريكية :إن الولايات المتحدة سوف تحارب الصين عند محاولة غزوها تايوان عام 2027.

ونسترجع معا إقالة "آدم شيف" و"إريك سوالويل" من رئاسة لجنة الاستخبارات الأمريكية بالكونجرس الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا بعد تغطية رئيس لجنة الاستخبارات علي صديقه سوالويل وهما من نفس الحزب الديمُقراطي بسبب تورط صديقه في علاقة عاطفية مع فتاة صينية في شركة "انتل" للإلكترونيات وبالصدفة هي في نفس الولاية التي يكون فيها النائبين أعضاءً بالكونجرس وقام" كيفين مكارثي " الجمهوري ورئيس المجلس بالنجاح في إقالة النائبين

المتورطين .

ليظهر لنا المشهد اليوم بوضع السيناتور الأمريكي "جوهان فيتر مان " تحت الإقامة الجبرية في المستشفي وهو عضوا بالكونجرس عن ولاية "بنسلفانيا " بسبب استخدامه "لجهاز محمول" في الكونجرس الأمريكي بحجة استعارة بعض الكلمات من خطاب "انجليا وايس" وفقا لما قاله المتحدث باسم السيناتور فيتر وهو " جو كالفليو" بينما وضع الأمن الاستخباراتي "فيتر مان " تحت الإقامة الجبرية لوجود رسالة نصية مجهولة علي هاتفه المحمول بالإضافة لإتهامه بإحضار معلومات سرية حول المنطاد الصيني علي هاتفه إلي الكونجرس !!!

واضافت لجنة الأمن بإن تعليمات الكونجرس واضحة حول "عدم إحضار الأعضاء أي هاتف محمول أو جهازي إلكتروني أو كهربائي أثناء الجلسة " كتعليمات أمنية .

وأُصيب السيناتور " فيتر مان " بجلطة في المخ للمرة الثالثة عام 2023 بسبب صدمة اتهامه بالتجسس لصالح الصين ودخل إلي المستشفي بسبب تلك الوعكة الصحية طبقا لكلمات الطبيب "ميك سيجل" كما أضاف لتعرض فيتر مان مرتان لنفس الوعكة الصحية بتجلط الدم بالعقل مرتان سابقتان عام 2022 وسألت فوكس نيوز .

"جو كالفليو" حول إمكانية حصول السيناتور" فيتر مان " علي هاتفه المحمول خلال الإقامة الجبرية ولم يُجيب كالفليو علي هذا السؤال .

موضوعات متعلقة