الخميس 25 أبريل 2024 02:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس الكونجرس الأمريكي : هيلاري كلينتون تمارس ”لعبة سياسية”علي ترامب

يعيش "دونالد ترامب" يوما عصيبا قد يُقبض فيه عليه من قبل "الإف بي آي " الأمريكي في ولاية "نيويورك" بسبب توجيه تهم جنائية حول تقديم رشوة مالية عام 2016 لنجمة أفلام إباحية حتي لاتبوح بأسراره وقد نجح محامي ترامب السابق "مايكل كوهين" في عقد صفقة ناجحة حول تلك القضية .

ليستطع "ترامب" الفوز بتلك الانتخابات عن الحزب "الجمهوري" لكن كان منافسه المعهود الحزب "الديمٌقراطي" الذي أراد الوصول إلي البيت الأبيض ولم تكن المنافسة شخصية عادية بل كانت "هيلاري كلينتون" زوجة الرئيس الأمريكي السابق "بيل كلينتون" الذي تولي الرئاسة الأمريكية في الفترة بين عامي 1993 حتي عام 2001 .

وكانت تحلم السيدة الأولي الأمريكية سابقا بعد أن أصبحت سيدة فاعلة في السياسة العالمية عندما كانت وزيرة الخارجية الأمريكية في عهد "باراك أوباما" مابين عامي 2009 حتي عام 2017 ونظرا لكونها كانت تنخرط في مشهد سياسي ودبلوماسي عالمي كانت تريد الوصول للبيت الأبيض كأول سيدة رئيسا للولايات المتحدة .

لكن حطم ذلك الحلم رجل الأعمال "دونالد ترامب" والذي شعر بإنه واجه تزويرا في الانتخابات الرئاسية نوفمبر عام 2020 من الديمُقراطيين وتحديدا في ولاية "أريزونا" الجمهورية ودعا أنصاره للتظاهر لكن العجيب فعلا .

ما حدث في انتخابات التجديد النصفي "للكونجرس الأمريكي" في عام 2022 عندما تعطلت "ماكينات التصويت الآلي" أمام طوابير الناخبين الجمهوريين في ولاية أريزونا الجمهورية حتي تركوا التصويت وهذا ما أكده المشرف علي الانتخابات في الولاية "بيل جيتس" وهو ما يشير إلي توقعات ترامب حول ما حدث في انتخاباته الرئاسية عام 2020 أمام جو بايدن .

خصوصا وقد اتهم في وقت سابق "جوبايدن" من "جورش دبليو بوش الأب" عندما قرر بايدن خوض الانتخابات الرئاسية أمام بوش عام 1981 ليتهم بوش بايدن يتزوير شهادته الجامعية في المحاماة ويختفي بايدن من المشهد السياسي الأمريكي تلك الفترة وحاليا يواجه بايدن تحقيقا من قبل وزارة العدل الأمريكية بواسطة "روبرت هور" بعد اخفاء بايدن وجود وثائق سرية في جراج منزله ويلمنجتون .

وعقب دعوات "ترامب" أنصاره للتظاهر واصراره علي تزوير الانتخابات في أريزونا حُذف حساب ترامب من منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي لعزله عن المجتمع الأمريكي .

ليكشف "إيلون ماسك" بعد شراءه تويتر تورط "ميشيل أوباما" باعطاء الأوامر إلي المدير التنفيذي لتويتر بحذف حساب "ترامب" كما كشف ماسك عن تورط "هانتربايدن" في التجارة غير الشرعية بالسلاح مع رجال أعمال صينيين من خلال الرسائل النصية لتلك المحادثات .

ويتحدث اليوم رئيس الكونجرس الأمريكي "كيفن مكارثي" الجمهوري عن ممارسة السيدة السياسية المخضرمة "هيلاري كلينتون" لعبة سياسية علي ترامب انتقاما لحرمانها من منصب الرئاسة أمام ترامب عام 2016 .