الجمعة 17 مايو 2024 01:27 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

كاتب البيت الأبيض عهد أوباما : جو بايدن مجرم

ورطات سياسية جديدة يعاني منها الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" البالغ من العمر 80 عاما والذي لم يحسم بعد خوض السباق الرئسي الأمريكي نوفمبر عام 2024 وقد ورطه في السباق الرئاسي .

وزير العدل الأمريكي السابق "ويليام بار" الذي كان يعلقُ علي أزمات "ترامب" لمنعه من خوض السباق الرئاسي القادم سواء بتوجيه اتهامات تعريض الأمن القومي الأمريكي للخطر من خلال العثور علي وثائق سرية في منتجع ترامب بالم بيتش في مارالاجو .

او التحريض علي العنف بأحداث اقتحام "مبني الكابيتول" 5و6 يناير عام 2021 وأخيرا تورط ترامب في علاقات نسائية مع نجمات إباحية ومؤخرا يواجه ترامب دعوي قضائية جديدة بإغتصابه الكاتبة "إي جي كارول" بمتجر ملابس في التسعينيات بمقاطعة منهاتن ولاية نيويورك !

وحاليا يعاني الرئيس الأمريكي "بايدن" من ورطات سياسية متعددة سواء بالعثور علي وثائق سرية في مكتبه "بين" وسط العاصمة واشنطن أو جراج منزله "ويلمنجتون" بولاية ديلاوير .

أو تورط ابنه "هانتر" في الاتجار غير الشرعي بالسلاح مع رجال أعمال صينيين عام 2014 كما ورط عمه "جيمس" في تلك التجارة كما كشف الصحفي الأمريكي "سيمور هيرش" عن تخطيط "بايدن" لتفجير خط الغاز الروسي نورد ستريم 1 الذي يصل ألمانيا وباقي أوروبا في سبتمبر عام 2022 حتي يبيع النفط الأمريكي إلي أوروبا بسعر مضاعف !

وحققت شركات النفط الأمريكية أرباحا 200 مليارات دولار ومؤخرا أبلغ "مايك ماكوروميك" كاتب البيت الأبيض السابق لمدة 15 عاما كما كان عضو الفريق الرئاسي لباراك أوباما وأبلغ "ماكوروميك" "الإف بي آي" عن جرائم بايدن .

الذي استغل منصبه كنائب رئيس الولايات المتحدة لأوباما من عام 2009 حتي عام 2017 وإنه كان وراء عقد صفقات بالمليارات مع شركة "بريسما " الأوكرانية" للغاز ووضع ابنه "هانتر" شريكا بها منذ عام 2014 وأكد ماكوروميك لفوكس نيوز عدم كذبه وإنه مستعد للسجن إذا كان كاذبا بالإضافة لتأكيده علي تورط مسؤول مجلس الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان" في تلك القضايا الخطيرة !

ويبدو إن مقولة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" تتحقق عندما أكد علي ضلوع واشنطن وراء "ثورة الاستقلال" الأوكرانية ضد الرئيس الأوكراني "فيكتور يانوكوفيتش" وسميت أيضا بالثورة الأوربية لكن أطلق عليها بوتين الثورة الملونة لتحقيق أغراض واشنطن .