النهار
السبت 27 يوليو 2024 04:38 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

خطر يُهدد الرئيس الأمريكي في أيرلندا

الرئيس الأمريكي جوبايدن
الرئيس الأمريكي جوبايدن

ذهب الرئيس الأمريكي الديمُقراطي " جوبايدن" الثلاثاء الماضي إلي "أيرلندا" ووصل إلي بلفاست والتقي برئيس وزراء بريطانيا "ريتشي سوناك " للوقوف علي الاستعداد لحرب الدبابات القادمة مايو المقبل ضد روسيا ومساعدة كييف بعدما قرر بايدن مؤخرا 46 مليارات دولار مساعدات إلي أوكرانيا .

وكان من المقرر ذهاب الرئيس الأمريكي "جوبايدن" إلي "بريطانيا" للإحتفال "بتتويج " الملك "تشالرز الثالث" في مناسبة كبري لكن حياة الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 80 عاما أصبحت في خطر مُحدق .

أثناء إقامته في "بلفاست" عثر مواطن أيرلندي علي "5" ورقات "سرية للغاية " وبها تفاصيل حركة ضباط أيرلندا في تأمينهم"للشوارع التي سيمر منها الرئيس الأمريكي بايدن" وبها صيغة التواصل الأمني بين الضباط ليتصل ذلك المواطن ببرنامج "نولان شو" علي محطة "بي بي سي" الإذاعية .

لتعلن شرطة أيرلندا اختراقها أمنيا ولا يعلم أحد من "سرب وثائق" تفاصيل زيارة "جوبايدن" ملقاة في الشارع كما حدث اختراق أمني لمبني وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مؤخرا وسُربت 100 وثيقة سرية عن خطة الحرب الأمريكية في كييف ومعلومات أخري علي تطبيق "ديسكورد" للألعاب .

وبه تجسست الولايات المتحدة علي حلفائها سواء كوريا الجنوبية أو إسرائيل وتبحث الولايات المتحدة حاليا عن "جاسوس البنتاجون" .