الأحد 5 مايو 2024 06:34 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جوبايدن يعتذر عن دعوة ”بار” لدخول السباق الرئاسي الأمريكي عام 2024

براءة "دونالد ترامب" بالأمس من34 إتهام جنائي من الدرجة الأولي في محكمة منهاتن وشعور ترامب بزهوة تخطي العقبات وتوجيهه رسالة إلي الديمُقراطيين بإن ترامب قادم بعد نجاته من ورطات سياسية متعددة مؤخرا .

ليعقب "ويليام بار" وزير العدل الأمريكي السابق بإن "ترامب" أضعف مرشح جمهوري وكشف عن مفاجأة ترشح "جوبايدن" في الانتخابات الرئاسية القادمة عام 2024 .

وتوقع نتيجة الانتخابات القادمة بفوز "بايدن" علي "ترامب" مرة أخري كما حدث عام 2020 ووصف المسار الديمُقراطي الأمريكي بمنافسة الأجندات والألعايب السياسية يمُارسها كل من يخوض السباق الرئاسي الأمريكي ضد الآخر .

فبعد تعرض ترامب لورطات الوثائق السرية وقع بها بايدن أيضا بفترة وجيزة لكن في ظل اتفاق الجمهوريون بنسبة كبيرة حول ترامب كمرشح رئاسي جمهوري .

أو "رون دي سانتس" حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري الذي يري توافر مواصفات الرئيس به بينما يتكتم الديمُقراطيون عن مرشحهم القادم حتي الآن !

بينما نشر "بار" فكرة ترشح بايدن ويحسم الجدل حول فكرة عدم خوضه السباق الرئاسي كمرشح ديمُقراطي ليخرج بايدن مع "إن بي سي " نيوز الأمريكية .

ويؤكد إنه لم يعلن بعد عن قرار خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024!

بينما تساءَلت "فوكس نيوز" عن المرشح الديمُقراطي "الغامض" الذي لم يعلن الحزب عنه حتى الآن ليستضيف المحللة الديمُقراطية "ليز سميث" .

التي قالت إن العقبة الوحيدة أمام "بايدن" هي سنه بعد بلوغه "80" عاما في ظل نسيان الشعب الأمريكي مشكلة الوثائق السرية لبايدن التي عثُر عليها في مكتبه "بين" وسط العاصمة "واشنطن" وجراج منزله ويلمنجتون في ولاية ديلاوير .

وكشفت "ليز" عن احتمالية اتفاق الحزب الديمُقراطي حول "كامالاهاريس" نائبة الرئيس الأمريكي كمرشحة رئاسية قادمة وستصبح أول امرأة تحكم أمريكا .