الإثنين 22 أبريل 2024 02:18 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عاجل.. حجز طعن قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» على إعدامها للنطق بالحكم ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور مرورى جديد يخدم العاصمة محافظة أسيوط تعلن استقبال 5042طن قمح بـ 28 شونة وصومعة منذ بدء موسم التوريد «أسرق الحسابات غير المؤمنة» .. النهار تنشر إعترافات المتهم بسرقة حسابات المواطنين على فيس بوك بالإسماعيلية إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم ملاكي بأجا في الدقهليه محافظ أسيوط: تذليل العقبات لإنهاء تنفيذ مشروع تطوير موقف سيارات الغنايم تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024 27 إبريل .. تفاصيل الحفل الثالث لأحمد سعد في أمريكا موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة

عربي ودولي

الجمهوريون والديمُقراطيون يختارون ترامب رئيسا للولايات المتحدة

انقسم الشارع الأمريكي في قضايا مُتعددة الفترة الماضية لكن هذا العام مختلفا بسبب اهتزاز الثقة في الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" والتفكير في ارتقائه لمستوي أن يكون رئيسا للولايات المتحدة .

واقترب موعد الانتخابات الأمريكية منذ بداية عام 2023 والمُقرر انعقادها نوفمبر عام 2024 لكن كان "عنوان السباق الرئاسي الأمريكي " هو القضاء علي المنافس و "منعه" من خوض السباق الرئاسي من الأساس تجنُبا للمنافسة !

وكان منتصف عام 2022 سيئا علي "دونالد ترامب " بعد اكتشاف160 وثيقة سرية في منتجعه بمقاطعة "مارالاجو" وينجوا ترامب من مشكلة الوثائق السرية بالإضافة لعرقلته بإتهامة بالتآمر علي الولايات المتحدة في أحداث اقتحام الكابيتول يناير عام 2021 .

لكن خرج في نفس سياق تشويه ترامب أو معاقبته قانونيا لحرمانه من الترشح أو علي الأقل تقليل شعبيته نائب ترامب سابقا "مايك بنس" وينتقد وجود وثائق سرية لدي ترامب .

ليُكتشف لاحقا "وثائق سرية " في منزل "مايك بنس" الجمهوري كما اُكتشفت وثائق سرية لدي الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" في مكتبه "بين" وسط العاصمة واشنطن ومنزله "ويلمنجتون" في ولاية "ديلاوير" .

ليصبح السباق الرئاسي سباقا "للإيقاع" بالخصم بغض النظر عن فكرة "المنافسة الشريفة" ومؤخرا خرجت قضايا جديدة لترامب مر عليها 7 سنوات .

من خلال المدعي العام لمنهاتن "ألفرين براج" بسبب تورُط "ترامب" في علاقات نسائية مع نجمات إباحية ودفع رشاوي مالية لهن لشراء صمتهن لكن انتصر ترامب ضد "ستورمي دانيالز" عندما حكمت عليها محكمة "كاليفورنيا" بدفع اتعاب المحاماة 122 ألف دولار بسبب "التشهير ضد ترامب" .

وفي ظل "التراشق السياسي الأمريكي" استضافت فوكس نيوز الأمريكية بعض الناخبين الجمهوريون والديمُقراطيون في الاختيار بين ترامب وبايدن .

فقال "سامي رافول" الديمُقراطي بإن الولايات المتحدة أصبحت ضعيفة في حكم بايدن وإن "المملكة العربية السعودية" أصبحت لا تصغي إلي اقتراحات الولايات المتحدة وأصبح الدولار الأمريكي في أزمة .

وقالت "مارثا كوروكيتس" الديمُقراطية بإن الولايات المتحدة تشهد صراع "تكسير العظام" السياسي في العثور علي الوثائق السرية لدي ترامب أو جوبايدن وأضافت "سامنثا هاج" الجمهورية بإنه هناك تكتُم من الرئيس الأمريكي "بايدن" حول العثور علي الوثائق السرية في مكتبه أو منزله .

في الأخير طلبت "مادلين برام" الجمهورية تواجد الشرطة في الشارع الأمريكي وهي تبكي بسبب إنعدام الأمن والأمان وكثرة الجرائم البشعة المرتكبة في أواسط المجتمع الأمريكي وخير دليل قتل 3 أطفال 9 سنوات في مدرسة بمقاطعة ناشفيل وصوت 5 من أصل 6 ناخبين ليكون "دونالد ترامب" رئيسا للولايات المتحدة عام 2024 .