السبت 20 أبريل 2024 01:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

نائب ترامب سابقا يستمر في مهاجمته لاقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية

تقترب الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة المُقرر انعقادها نوفمبر عام 2024 ودائما ما يكون الصراع بين الجمهوريين والديمُقراطيين وكان السباق الرئاسي نوفمبر عام 2020 له طابع خاص .

فقد استطاع الديمُقراطيون الفوز بالانتخابات الرئاسية من خلال الانتصار في ولاية جمهورية من حيث البُعد التاريخي الأمريكي وهي ولاية "أريزونا" لذلك خرج الرئيس السابق "ترامب" مذهولا من تلك النتائج التي شكك في مصداقيتها ودعا انصاره الجمهوريين إلي التظاهر .

وكان تعرض ترامب إلي محاكمة من قبل وزارة العدل الأمريكية وكذلك الكونجرس الأمريكي بما عُرف بإسم لجنة " 6 يناير" في إشارة إلي يوم الاقتحام وقد واجه ترامب تهم الخيانة والتآمر علي الولايات المتحدة الأولي في اتجاه الاحتفاظ بالوثائق السرية في منتجعه "مارالاجو" والثانية التحريض علي العنف وانقسام الشارع الأمريكي بسبب دعوته للتظاهر واقتحام مجلس النواب الأمريكي لكن استطاع ترامب النجاة من ذلك المأزق السياسي وتقديم أوراقه رسميا في الانتخابات الرئاسية القادمة .

وفي خضم تلك الأحداث انكشف للمجتمع الأمريكي احتفاظ الرئيس الأمريكي الديمُقراطي نفسه "جوبايدن" بوثائق سرية في مكتبه "بين" وسط العاصمة واشنطن كما عثُر بعدها علي وثائق جديدة في جراج منزله "ويلمنجتون" بولاية "ديلاوير" وتتعلق بعض تلك الوثائق بأوكرانيا ونووي إيران والصين بالتزامن مع تورط ابن الرئيس الأمريكي هانتر في تجارة سلاح مع رجال أعمال صينيين وتوريط عمه "جيمس" ويعتبر الرجل الخفي المسؤول عن تلك التجارة هو صديق هانتر "إريك شيفرين" الذي دخل البيت الأبيض 27 مرة دون الحصول علي تصاريح رسمية .

وفي ظل مرور"ترامب" بأزمة سياسية كبري خرج نائبه السابق "مايك بنس " أثناء تلك الأزمة ليعلن عن ذهوله وعدم إدراكه لفكرة احتفاظ ترامب بوثائق سرية في منتجعه بولاية فلوريدا لكن مع مرور الوقت وبالتزامن مع العثور علي وسائق سرية لدي بايدن عُثر بعد ذلك علي وثائق في خزنة منزل "كرمل" لدي مايك بنس ليُذهل الجميع .

واكتشف المجتمع الأمريكي حقيقة "بنس" الذي انتشرت أنباءً عن ترشحه للرئاسة الأمريكية لينفي نائب بنس لاحقا تلك الأنباء لكن في تلك الأيام خرج مايك بنس من جديد ليهاجم رئيسه السابق ترامب .

ويقول بنس :إن التاريخ سياحسب دونالد ترامب علي اقتحام مبني "الكابيتول" ويكفي شعور "بنس" بالذعر والخوف وتعرُض حياته للخطر عندما كان في المبني كما كشف عن تغريدة ترامب واتهامة إدارة الانتخابات الأمريكية بالتزوير وإنه غير مسؤول عن تغير النتيجة ويدعوا أنصاره للتظاهر والقتال .

وقد دام اقتحام المتظاهرون للمبني 44 ساعة خلال يومي 5و6 ينايرعام 2021 وقد ظهرت أنباء عن تورط منظمة "أنتيفا" التي تناهض تغير المناخ في اقتحام الكونجرس كما تُحاكم حاليا "سارة كاربينتر" الشرطية السابقة لدي نيويورك بتهمة التحريض علي العنف واقتحام مبني الكونجرس .

بينما يتداول الإعلام الأمريكي فكرة تورط منظمة "أنتيفا" المناخية في الإرهاب بعد حادثة مقتل "ناشط مناخي" في مقاطعة أتلانتا بولاية جورجيا علي يد الشرطة الأمريكية وتسعي السيناتور"مارجوري تايلور جرين" عن لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي من نفس الولاية لاثبات إرهاب منظمة أنتيفا التي تسعي للحفاظ علي المناخ .

موضوعات متعلقة