الخميس 25 أبريل 2024 12:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

عربي ودولي

طفل ميكسيكي ”عامان” يعبر الحدود الأمريكية !

يواجه الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" ورطات سياسية متعددة كما تفاقمت الوقائع والحوادث الغير عادية في أواسط المجتمع الأمريكي بالإضافة لانخفاض شعبيته في الشارع الأمريكي .

كانت أبرز تلك المشكلات علي المستوي الشخصي "لبايدن" هو تورط ابنه "هانتر" في قضية الاتجار بالسلاح الغير شرعي مع رجال أعمال صينيين ولم يكتف هانتر بذلك بل ورط عمه "جيمس" في تلك التجارة وسمح لصديقه السري "إريك شيفرين" بزيارة البيت الأبيض "27"مرة دون تصاريح رسميه لأنه الصديق الشخصي لابن الرئيس الأمريكي !

والأزمات الجديدة التي عاشها بايدن وكانت "كابوسا" العثور علي وثائق سرية مسربة من البيت الأبيض في مكتبه "بين" بواشنطن وجراج منزله "ويلمنجتون" .

وحاليا تعيش الولايات المتحدة أزمة رد الودائع المصرفية للأمريكيين وقد عاش المواطن" رهبة" ضياع أمواله عندما عجز "بنك فالي أوف سيليكون" عن ردها بالرغم من رصيده البالغ 209 مليارات دولار .

في ظل أزمة تعثُر واشنطن في سداد ديونها ودفع أقساطها وقد بلغت الديون حاليا 31 تريليون دولار و600مليارات دولار منها 850 مليارات دولار ديون صينية !

وتلك أزمة اقتصادية كبري تعيشها عملاق الاقتصاد العالمي "واشنطن" بالإضافة إلي أزمة الهجرة الغير شرعية بعد عبور أكثر من مليون مهاجر مكسيكي حتي الآن من المكسيك إلي الولايات المتحدة عبر ولاية "تكساس" الأمريكية ذلك عقب انتهاء صلاحية القانون "42" الأمريكي الذي يمنع استقبال أية مهاجرين وقد أصدره ترامب عام 2020 أثناء فترة "كورونا" .

لتنقسم السلطة الداخلية في ولاية "تكساس" حيث يرفض حاكم الولاية "جريج أبوت " استقبال المهاجرين وكان له موقف غير إنساني عندما رفض عبور النساء والأطفال المكسيكيين إلي أمريكا في ديسمبر عام 2022 أثناء العاصفة الثلجية لتسمح بعبورهم نائبة الرئيس الأمريكي "كامالاهاريس" .

بينما كان يري بايدن الحل في مواجهة المهاجرين اللجوء إلي قيام المدعي العام في كل ولاية أمريكية بترحيل كل مهاجر دخل بصورة غير شرعية لكن "كين ماكستون" المدعي العام لتكساس رفض الانصياع إلي بايدن وقال إنه لن يُدار من بايدن كما يُدير "الكونجرس" .

وحاول بايدن اصدار مشروع قانون من مجلس الشيوخ الأمريكي ليمنع عبور المهاجرين لكن رفض القرار 70 عضوا بالمجلس من الحزب الديمُقراطي ليظهر اليوم بايدن في تغريدة علي تويتر يخبر الأمريكيين بإنهم سيكونون أمةً عظيمة ويظهر في صورة مع عناصر تابعة لشرطة حرس الحدود والجمارك ويؤكد علي أمان الحدود الأمريكية .

ليسخر منه الجمهوريون ويتهموا بايدن بإهمال ولاية "تكساس" رغم ما تعيشه من أزمة حقيقية وقد زارها أواخر العام الماضي فقط عند تفاقم الأزمة بينما زار ولايته "ديلاوير" حيث عاش حياته "59" مرة وتوقف 8 مارات خلال تحركاته الرسمية لتناول "الآيس كريم " .

وتسخر فوكس نيوز الأمريكية من أزمة المهاجرين وخلال حديثها مع رئيس شرطة الحدود بولاية "تكساس" "روني سكوت" عن سبب عبور "طفل ميكسيكي " عمره "عامان الحدود الأمريكية دون ملاحظة أحد !!!

كما استعجبت القناة من عبور الصينيين إلي الولايات المتحدة عبر المكسيك إلي جنوب أمريكا وسط المهاجرين المكسيكيين .

في ظل حالة من التوتر التي عاشها المجتمع الأمريكي عندما اخترق "المنطاد الصيني " الأجواء الأمريكية وحذر حينها وزير الخارجية الأمريكي السابق "مايك بومبيو" من تعرض الأمن القومي الأمريكي للخطر وخطورة انكشاف السماء الأمريكية والتي يمكن أن يعبر خلالها أي شئ .

وطلب "بومبيو" بضرورة اتخاذ قرار سريعا ضد الصين بواسطة الرئيس الأمريكي "بايدن" و دعت وسائل الإعلام الأمريكية إلي ضرورة الاقدام علي عمل عسكري اتجاه الصين لكن في وقت سابق كشف جنرال جوي أمريكي عن قرب المواجهة العسكرية مع الصين عام 2025 .

لكن في وقت آخر وفي ظل تصدير المكسيك المشكلات إلي الولايات المتحدة كانت حادثة خطف 4 مواطنين أمريكيين من داخل الأراضي الأمريكية بواسطة "مافيا المخدرات" في المكسيك وقُتل اثنين وبقي شخص مصاب واختفي الأخير .

ليدعوا وزير العدل الأمريكي السابق "ويليام بار" بقيام الجيش الأمريكي بعمل عسكري أو غزو المكسيك لحماية الأمن القومي الأمريكي .