الجمعة 29 مارس 2024 10:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

خمس نصائح يجب إتباعها في فترة الحمل

نصائح للمرأة الحامل
نصائح للمرأة الحامل

تعد فترة الحمل فترة خاصة ومهمة في حياة كل سيدة، بالأخص إذا كان حملها الأول فهي تبحث وتقرأ طوال الوقت عن أفضل الطرق التي تجعلها تحافظ عليه من أي مخاطر، لتهتم بصحتها وصحة طفلها ومراحل نموه، لذلك تقدم النهار بعد النصائح التي يجب إتباعها للمرأة الحامل وذلك وفقا لموقع "health shots” .


نصائح لأسلوب حياة صحي أثناء فترة الحمل


تناول وجبات غدائية متكاملة


أولًا: علي المرأة الحامل تناول وجبات غذائية غنية بكل المأكولات الصحية، وتشمل تلك الوجبات الفواكه والخضروات والبروتين والألياف، كما ينصح الخبراء بتجنب الكافيين.


ممارسة الرياضة


ثانيًا:ينصح بعض الأطباء المرأة الحامل بضرورة ممارسة الرياضة، وذلك للحافظ علي نشاط الجسم طوال فترة الحمل والحصول علي وزن صحي، لذلك يجب أن تسألي طبيبك حول أي نوع من الرياضة يمكن ممارسته بشكل روتيني ومناسب لحالة جسمك الصحية.

قسط من الراحة


ثالثًا: ضرورة الحصول علي قسط كافي من النوم ضروري أثناء الحمل لا يقل عن من ٧ ل ٨ ساعات يوميًا، ويمكن أخد قيلولة في نصف اليوم إذا شعرتي بالتعب.


السيطرة علي التوتر


رابعًا: عليكي محاولة السيطرة علي التوتر، بسب إرهاق الحمل يجب أن تجدي طريقة صحية للسيطرة علي القلق، من الأشياء التي يمكن أن تساعدك في ذلك ممارسة اليوجا وتمارين تنظيم التنفس.


شرب المياةً


خامسا: وأخيرًا تناول المياة من أهم العادات الصحية أثناء فترة الحمل، يساعد في تقليل حدوث الإمساك و التورم وأي مضاعفات أخري، يجب أن لا يقل عن ٨ أكواب يوميًا.
.