الخميس 25 أبريل 2024 09:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

المرأة والبيت

احذري من جل الأظافر .. لهذه الأسباب

جل الأظافر (الأكريليك)
جل الأظافر (الأكريليك)
يأتي طلاء الأظافر بالجل ضمن مجموعة من اللمسات الجمالية التي تحرص العديد من الفتايات والسيدات على استخدامها للتزيّن والظهور بشكل أنيق ،وإظهار اليدين بشكل مبهر وجذاب ، وبجانب الزينة والمظهر الجمالي الأنيق ولمعان الأظافر ،إلا أن تكرار طلائها بالجل له أضرار بالغة على الأظافر والجلد .
يستعرض موقع "النهار " في هذا التقرير خطورة طلاء الأظافر بالجل (الأكريليك )
وفقًا لجمعية الأمراض الجلدية الأمريكية ، يؤدي الأستخدام المتكرر لطلاء الأظافر بالجل الي الأضرار التالية:
1-يؤدي طلاء الأظافر إلى تشققهها وتقشيرها .
2-يتسبب في ترقق الظفر وهشاشته وفقدان قوته ،حيث أن طبيعة جل الأظافر الصلبة والثابتة على الظفر تتطلب إزالته بقوة عن طريق الكشط أو التقشير أو التلميع الشديد بأدوات خاصة ، وفي حالات أخرى يتم نقع الأظافر بمادة الأسيتون، وينتج عن إزالة الجل بهذه الطريقة إلى إلحاق الضرر بطبقات الظفر الأصلية ، مما يؤدي إلى ترقق الظفر.
3-لتثبيت الجل على الأظافر وجعله على شكل طبقة متينة وثابتة على الظفر يتم أستخدام الأشعة فوق البنفسجية ، وهي أشعة ضاره ينتج عنها ترددات معينة تؤدي إلى تلف الحمض النووي في خلايا الجلد المتعرض لها ، مما يؤدي إلى سرعة ظهور شيخوخة الجلد المبكرة على اليدين.
4-يؤدي لالتهاب الجلد التماسي
فقد يصاب الكثير من الأشخاص بالحساسية ، ويكون ذلك نتيجة ملامسة الجلد للمواد الكيميائية الإضافية التي تستخدم خلال وضع جل الأظافر، وعادة ما يظهر رد الفعل التحسسي بعد التعرض لكميات صغيرة من هذه المواد مرارًا وتكرارًا لمدة طويلة قد تصل لأشهر أو سنوات، ومن انواع المواد التي قد تسبب التهاب الجلد التماسي سواء عند العميل أو عند مقدم الخدمة "الفورمالديهايد، التولوين، ثنائي بيوتيل الفثالات، راتنج الفورمالديهايد، الكافور"، والتحسس بسبب هذه المواد لا يظهر على الجلد المحيط بالظفر فقط بل قد يظهر على الشفاه أو الجفون أو حتى الصدر أو الرقبة.
وتوجد عدة نصائح لتجنب ضرر أستخدام الأظافر الجل منها:
•الذهاب إلي متخصص في تجميل الأظافر مع ضرورة التأكد من تعقيم كل الأدوات، تجنبا لحدوث عدوي او التهابات.
•بعض الأشخاص لديهم حساسية من الأسيتون ، لذلك تأكد جيدا من انك ليس لديك حساسية الأسيتون، لأنه مادة ضرورية تستخدام لإزالة طلاء الجل.
•ضرورة استعمال واقي شمس قبل أستخدام المانكير جيل ، لحماية اليدين من الأشعة فوق البنفسجية، لمنع سرطان الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة.
• قص أطراف الأصابع قبل وضع طلاء الأظافر مع ارتداء قفازات داكنة غير شفافة.
• وفي حالة تلاشي اللون تجنب تكرار طلاء الأظافر الجل ، ولا تستخدم ادوات لأزالتة ،ويفضل الذهاب إلى متخصص في تجميل الأظافر.
• قبل استخدام الأسيتون يجب لف قطع صغيرة من ورق الألمنيوم حول أطراف الأصابع.
•تجنبي إزالة جل الأظافر بقوة، عند استخدام الأسيتون لإزالته قومي بنقع طرف الأصبع فقط وليس الأصبع بالكامل وذلك لحماية الجلد قدر الإمكان.
• من الأفضل اعطاء أظافرك فترة راحة من جل الأظافر كمحاولة لإعطاء الظفر بعض الوقت لاستعادة صحته .

موضوعات متعلقة