الجمعة 26 أبريل 2024 06:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات رئيس مركز تغير المناخ: تأثيرات الشتاء على الزراعة غير واضحة حتى الآن (خاص) الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر

صحة ومرأة

موجود في المطبخ ..الحل السحري لإنقاص الوزن وحرق الدهون

يسعى العديد من الأشخاص للحفاظ على الوزن المثالي والاحتفاظ بالرشاقة ، واتباع نمط غذائي سليم وصحي والحرص على ممارسة الرياضة بإنتظام للوصول إلى الجسم المثالي والبعد عن زيادة الوزن التي تؤثر سالبا على صحة الإنسان.
في الوقت نفسه يعاني العديد من البشر من مشكلة زيادة الوزن ويتبع طرق ووسائل عدة للتخلص من الوزن الزائد دون الوصول الي نتيجة مقبولة .
نوهت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة ألكسندرا رازرينوفا، إلى أن أفضل شيء على الإطلاق لانقاث الوزن وحرق الدهون هو الاعتماد على المواد الطبيعية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق الدهون، وما أكثرها في الطبيعة، وهي ما أسمتها بـ"المولدات الحرارية"، ولا يخلو أي مطبخ منها.
وبحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام الروسية، قالت خبيرة الصحة الروسية إن الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسين، فيما يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين، وقشرة الحمضيات تحتوي على السينفرين.
كما أن الكافيين والايبيغالوكاتشين ينسبان أيضا إلى "المولدات الحرارية"، والشاي الأخضر يحتوي على مزيجها. ويعتبر الزنجبيل والقرفة والكمون والخردل والثوم والشبت والبقدونس والريحان وإكليل الجبل والعسل وبذور الكتان من ضمن "المولدات الحرارية" أيضا.
ونصحت الخبيرة الصحية الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بتناول هذه المواد بحذر لأن الإكثار منها قد يؤثر ويهيج الغشاء المخاطي للمعدة.
وتابعت وفقا لموقع "العربية" : "بما أننا نعرف تأثير المواد المولدة للحرارة، علينا استخدامها باعتدال وخاصة إذا كان الشخص ينوى الخروج من المنزل في الطقس البارد. لأنها تنشط عملية التعرق، أما الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي فيمكنهم تناول مشروب من الزنجبيل والعسل والليمون، ما يساعد على زيادة التعرق وبالتالي سرعة انخفاض درجة حرارة الجسم المرتفعة".
ووفقا للخبيرة الروسية، لجميع المواد الكاملة تأثيرُ مولّدِ الحرارة، لأن طاقة ما تتحرر خلال عملية الهضم فيحافظ على تنظيم الحرارة. لذلك يمكن أن ننسب إلى "مولدات الحرارة" الأسماك واللحوم والبيض والحبوب الكاملة والمكسرات وبعض الخضروات والفواكه.