الجمعة 29 مارس 2024 03:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

لزيادة الوزن بشكل معتدل... عصائر لذيذة لزيادة الوزن

عصائر
عصائر

يعتبر اكتساب الوزن صعب مثل فقدانه، ويحتاج لبعض الوقت، لذلك يوجد بعض العصائر المصنوعة منزليا والتي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن بسهولة وتكون بديل للوجبات، وفقًا لموقع "healthkart".

عصير الفراولة والأفوكادو

يساعد محتوى الدهون في هذا المشروب في البقاء ممتلئ لفترة أطول من الوقت

المكونات
كوب حليب وكوب زبادى عادى

1 موزة كاملة

1 كوب فراولة مجمدة

¼ أفوكادو

ملعقة صغيرة من الفانيليا

الطريقة
وضع كل من الحليب والزبادى وخلطهم مع بعض مع أضافة الموز المقشر والأفوكادو ويمزج بشكل كبير، للوصول للقوام المناسب، مع أضافة الفراولة المجمدة مع الفانيليا مع الخلط مرة أخرى لمشروب لذيذ ومنعش.

عصير الفراولة والموز وزبدة الفول السودانى

تحتوى الفراولة وزبدة الفول السودانى وعصير الموز على قدرعالى من البروتين والدهون لصحة القلب ومضاد للأكسدة الزائدة، وهذا العصير غنى بالبروتين لزيادة الوزن، ويساعد الزبادى في الحفاظ على الجهاز الهضمى الصحى.

المكونات
¾ كوب زبادى عادى

5 فراولة كبرة مجمدة

1 موزة

2 ملعقة كبيرة زبدة الفول السودانى

2 ملعقة كبيرة حليب

الطريقة
يضاف الماء واللبن والموز معاَ ويخلط مع بعض ثم أضافة زبدة الفول السودانى والفراولة المجمدة، مع مزج الخليط ليصبح عجينة كثيفة، ويكمن أضافة الحليب إذا كان المحبب هو مزيج أخف، ويمكن استبدال زبدة الفول السودانى الناعمة بزبدة مقرمشة على حسب الرغبة.

عصير زبدة الفول السودانى والموز
إن العصير يجدد الجسم بعد تمرين صعب، مع الحصول على طعم لذيذ من زبدة الفول السودانى والموز مشكل ثنائى مدهش وغنى يساعد على الحد من الجوع.

المكونات
¾ كوب زبادى عادى

فانيليا

2 ملعقة كبيرة زبدة فول سودانى

1 موزة

1/8 كوب حليب

¾ كوب ثلج

الطريقة
يمكن وضع الحليب والموز في خلاط لعمل خليط ناعم متجانس، ثم إضافة زبدة الفول السودانى المقرمش، أو الناعم مع خلطه جيداً، مع إضافة الثلج على حسب الرغبة لشرب مشروب منعش ويعطى طاقة غير طبيعية.

سموثى شوكولاتة الموز
لمحبى الشوكولاتة، يمكن إضافتها مع عصير الموز الغنى بالألياف والبوتاسيوم والبروتين لهذا العصير، والزبادى يعزز الهضم، مع إضافة الشوكولاتة الداكنة الرائعة.

المكونات
كوب حليب

¾ كوب زبادى عادى

فانيليا

1 موزة

3 شوكولاتة داكنة

1 كوب ثلج

الطريقة
يمكن وضع الحليب والموز و الشوكولاتة في الخلط حتى يصير مزيج ناعم ثم أضافة الثلج مع خلطة مرة ثانية، مع أضافة قطع الشوكولاتة على الوجه للحصول على عصير صعب أن يقاوم.