السبت 27 أبريل 2024 03:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

صحفي فوكس نيوز : كيف نثق في الرئيس الأمريكي جو بايدن؟

توجه الصحفيون الأمريكيون اليوم للسكرتيرة الصحفية الأمريكية كارينا جان بيير لإيضاح الحقيقة حول ما شغل الرأي العام الأمريكي من العثور علي 12 وثيقة صنف بعضها "سري للغاية " بمركز جو بايدن "بين" الذي استخدمه عندما كان نائبا لباراك أوباما وكذلك استخدمه كمقر انتخابي في الانتخابات الرئاسية عام 2020 .

وعلق بايدن بأنه لا يعرف شيئا عن وثائق سرية في مكتبه متعلقة بإيران وبريطانيا وأوكرانيا بينما تساءل الصحفي الأمريكي " بيتر " عن كيفية الثقة في الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب احتفاظه بوثائق سرية من البيت الأبيض؟

فقالت كارينا بيير : أن محامي بايدن عندما عثر علي الوثائق السرية سلمها لإدارة المحفوظات والأرشيف الأمريكي بينما الأمر أصبح قيد التحقيق من قبل وزارة العدل الأمريكية .

وتابع بيتر بسؤاله عن وضع المهاجرين غير الشرعيين القادمين من المكسيك؟

فقالت كارينا بيير : بان بايدن قد زار مقاطعة آل باسو في ولاية تكساس التي هاجر إليها الآلاف من المكسيكيين للوقوف علي حقيقة الوضع كما زار دولة المكسيك للتعاون في القضايا الاقتصادية والأمنية لمعالجة ما تواجهه أمريكا من هجرة .

والسيناريو الذي يواجهه الرئيس بايدن كان قد عاني منه دونالد ترامب عندما قرر الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2024 عند العثور علي160وثيقة سرية بمنتجع بالم بيتش بمقاطعة مارالاجو بولاية فلوريدا ويطرح هذا تساؤلا هل تتحقق نبوءة الرئيس الروسي السابق مديفديف بوصول إيلون ماسك للرئاسة الأمريكية ؟