السبت 27 أبريل 2024 02:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تداول 16 الف طن بضائع عامة ومتنوعة و917 شاحنة بموانئ البحر الأحمر افتتاح معرض السجاد اليدوي لمحافظة البحيرة بديوان عام شمال سيناء وزير الزراعة يتابع مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين كتب. عربى عيسى في ضوء... سيد عبد الحفيظ : سأظل أقولها حتى أموت طريقة رحيلي عن الأهلي لم تعجبني «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية تصالح ”بريتني سبيرز” مع والدها جيمي وتسوية النزاع القضائي بينهم بيريرا يكشف حقيقة شكواه للحكم محمود عاشور تبدأ من 600 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل مدحت صالح فى زد بارك وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا صلاح خارج حسابات كلوب في تشكيل ليفربول أمام وست هام بالدوري خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة

عربي ودولي

كارينا جان بيير : محامي الرئيس بايدن فعل الصواب بتسليم الوثائق السرية

عقب المؤتمرات الرسمية الأمريكية اليوم التي بدأت بمؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن ليتحدث عن نجاح خطته الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية وتعليقه علي حادثة الوثائق السرية المكتشفه في مركزه وانه سوف يتعاون مع وزارة العدل الأمريكية في سير تحقيقاتها .

خرجت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارينا جان بيير للاجابة علي أسئلة الصحفيين الأمريكيين والتي شغلت الرأي العام الأمريكي ووجهت صحفية سؤالا لبيير عن الوقت الذي اكتشف فيه الرئيس الأمريكي الوثائق وهو شهر نوفمبر الماضي ولماذا تم الإعلان الآن؟

فقالت كارينا : إن محامي بايدن ريشتارد سوبر فعل الشئ الصواب عند اكتشاف 12 وثيقة صنف بعضها سرية في خزينة مغلقة بمكتب بايدن "بين" المتواجد وسط العاصمة واشنطن وسلمها لإدارة المحفوظات والأرشيف الأمريكي وقد شارك الرئيس الأمريكي ذلك معكم بشكل عام ولم يخفيه وأبدي تعاونه مع وزارة العدل الأمريكية .

بينما سألها صحفي آخر هل هناك علاقة تربط بين الوثائق 12 المكتشفة في مكتبه بواشنطن و10 وثائق الأخري المكتشفه في جراج منزله بمقاطعة ويلمنجتون ؟

فقالت كارينا بيير : أن الأمر الآن خاضع لوزارة العدل الأمريكية ولا استطيع تخطي الرئيس في الاجابة عن ذلك .

بينما طُرح سؤالا أخر عن سبب اخفاء البيت الأبيض منذ معرفته بالوثائق السرية في شهر نوفمبر الماضي بتلك الوثائق ولم يعلن عن ذلك إلا بعد تسليم محامي بايدن ريتشار الوثائق إلي إدارة السجلات؟

فقالت بيير : أن المحامي فعل الصواب وان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أبدي تعاونه مع وزارة العدل .

وبعدها طُرح سؤالا عن محاولة البيت الأبيض اخفاء شيئا ما ؟

فامتنعت كارينا بيير عن الاجابة وقالت ان الامر سير التحقيقات.

وقد عين وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند المدعي العام "روبرت هوير " للتحقيق في احتفاظ الرئيس الامريكي جو بايدن بوثائق سرية من البيت الأبيض في منزله وكتبه بالرغم من انتهاء صلاحياته الحكومية في الوقت السابق قبل توليه الرئاسة.

وقال محللون أمريكيون أن الوثائق تتعلق بنووي إيران وأوكرانيا والصين بينما علق جو بايدن صباحا أنه لا يعلم شيئا عن تلك الوثائق وان محاميه تصرف بالشكل الصحيح .