الأحد 28 أبريل 2024 06:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

احجز وأستلم فورًا.. كراسة الشروط الخاصة بأراضي الإسكان المتوسط

أراضي الإسكان المتوسط
أراضي الإسكان المتوسط

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح قطع أراضي تسمى "مسكن"، لإنشاء منازل عليها، وذلك بنظام التخصيص الفوري، ونعرض اليوم من خلال جريدة "النهار" كراسة الشروط اللازمة لحجز أراضي الإسكان، وكيفية متابعتها.

وكانت وزارة الإسكان قد بدأت منذ قليل في فتح موقع حجز قطع أراضي سكنية صغيرة للتخصيص الفوري، بجميع مستوياتها للأفراد "مَسكن"، بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز وهو "https://reserve.newcities.gov.eg/"

خطوات حجز أراضي الإسكان

خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة، والتي ستتم بداية من اليوم الخميس ولمده شهرين.

- يبدأ العمل من الموقع الإكتروني يوم الخميس المقبل الموافق 8/12/2022، ويكون في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويتم التسجيل من خلاله "ttps://reserve.newcities.gov.eg".

- قم بتحميل كراسة الشروط الراغب بها حسب حاجتك.

- عمل حساب على الموقع وملئ البيانات المطلوبة.

- يقوم المواطن باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة.

- استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، تتضمن الاستمارة تعهدًا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويتم إرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

مع العلم أن البيانات المطلوبة للتقديم هي "الرقم القومي - الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم المحمول - العنوان الحالي"، وتكون أسعار المقدم لأكثر تميزا 350 ألف جنيه، الأراضي المميزة 100 ألف جنيه، الأراضي المتوسطة 25 ألف جنيه.

ويضم الطرح 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن (القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة)، ويضم أيضا 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة)، كما يشمل الطرح 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).