الإثنين 30 يناير 2023 01:05 صـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأثنين 5/12/2022 لـ النهار


يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

17 ديسمبر.. الحكم على المطرب حسن شاكوش بتهمة الغناء بدون ترخيص
حجزت محكمة جنح النزهة المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، حكمها على المطرب حسن شاكوش، لاتهامه بالغناء بدون ترخيص أو مصنف فني داخل "كافيه" بمنطقة مصر الجديدة، إلى جلسة 17 ديسمبر المقبل؛ للنطق بالحكم.
وتم الإعلان عن حفلة تجمع بين جوهرة وحسن شاكوش في ملهى ليلي بمنطقة مصر الجديدة، وعلى الفور تحرر جنح مباشرة للفنان لعدم حمله أي ترخيص أو مصنف فني خاص به نهائيا.
وفي سياق متصل، كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المطرب حسن شاكوش وتشميع الكافيه الخاص به بسبب عدم حصوله على التراخيص اللازمة لافتتاح المكان.
وعثرت الأجهزة الأمنية على عدد كبير من "الشيشة" وتم ضبطها، بالاضافه لوجود تجمعات كبيرة بين الشباب والفتيات الذين حضروا حفل الافتتاح، بالمخالفة للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

”المرغنية” في قضية جديدة.. لـ26 ديسمبر تأجيل محاكمة
قررت محكمة جنح عين شمس، المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة 11 شخصًا من عائلة "المرغنية"، على خلفية اتهامهم باستخراج شهادات من الحي تفيد بالتصالح في 13 قضية مخالفة مباني، إلى جلسة 26 ديسمبر الجاري؛ للاستعلام عن الشهادات المقدمة للحي.
يذكر أن المتهمين في قضية "كفن عين شمس"، يحاكمون في عدة قضايا مختلفة أمام العديد من المحاكم، ومنها ترويع المواطنين، واستعراض القوة، وجرائم رشوة ونصب واحتيال.
كانت جهات التحقيق في وقت سابق، أسندت للمتهمين وآخرين تهم استعراض القوة على عاملِينَ بمركب نِيليِّ يملكها المجني عليهم الثلاثة وروعوا مَن فيها وأتلفوها.

تأجيل محاكمة عائشة الشاطر لـ 8 ديسمبر لاستكمال المرافعة
قررت الدائرة الأولي إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين فى القضية رقم 1552 لسنة 2018، حصر أمن دولة عليا، والمقيدة برقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، لاتهامهم بتمويل جماعة إرهابية لـ 8 ديسمبر لإستكمال المرافعة.

القبض على مسؤول عن محطة وقود بالقاهرة لتلاعبه في الدفاتر
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مسئول عن محطة وقود للسيارات – الكائنة بدائرة قسم شرطة الوايلى) لقيامه بالتلاعب بالدفاتر الخاصة باستلام حصة السولار المدعم المنصرف للمحطة عمله، وبفحص خزانات المحطة تبين وجود عجز فى كمية من السولار المنصرفة أمكن حصرها (880 لتر سولار مدعم).
بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق أرباح غير مشروعة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية بتهمة ترويج المخدرات بالجيزة
أحالت النيابة العامة بالجيزة عاطل محبوسا إلى المحاكمة الجنائية لاتهامه بترويج المواد المخدرة على عملائه بالجيزة.
وكانت قد أمرت النيابة في وقت سابق بحبس المتهم وطلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.
وألقى رجال المباحث القبض على المتهم بعد أن رصدت التحريات تورط عاطل في ترويج مواد مخدرة بين عملائه بعدة مناطق في الجيزة، وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، ورصد تحركات المتهم في الأماكن التي يتردد عليها، تمكن رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته أقراص مخدرة، اعترف بحيازتها للاتجار بها وترويجها بين عملائه.
وذكر المتهم أنه يحصل على المضبوطات من عاطل كشف هويته لرجال المباحث، كما اعترف بتحزين الأقراص المخدرة بمسكنه، تمهيدا للتواصل مع زبائنه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتى أمرت بما سبق.

المرور تضبط 51955 مخالفة متنوعة في يوم
واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.
وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 51955 مخالفة مرورية متنوعة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

العدل تقرر نقل نيابة القرنة الجزئية بالأقصر من مقرها الحالي للمبنى الجديد
نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، قرار المستشار عمر مروان وزير العدل بنقل مقر نيابة القرنة الجزئية التابعة لنيابة الأقصر الكلية، من مقرها الحالي بمجلس مدينة القرنة الجديدة بجوار مركز الشرطة محافظة الأقصر، إلى المبنى الجديد بناحية شارع البريد، أمام مقر محكمة القرنة الجزئية الجديد في مدينة القنة الجديدة.
كما نشرت الجريد قرار وزير العدل بانتهاء العمل بالقرار الوزاري رقم 6862 لسنة 2017 الصادر بنقل انعقاد جلسات الدائرة الأولى الجزئية بمحكمة استئناف الإسماعيلية "مأمورية بورسعيد" المختصة بنظر القضية رقم 367 لسنة 2014 جنايات العرب والمقيدة برقم 37 لسنة 2014 جنايات كلي بور سعيد إلى معهد امناء الشرطة بطرة، لزوال الأسباب.