الجمعة 19 أبريل 2024 11:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني

تقارير ومتابعات

بحث علمي لفريق من صدر المعمورة يتصدر عناوين مجلة ”كوفيد” العالمية

مجلة COVID العالمية
مجلة COVID العالمية

كشفت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الخميس، عن بحث علمي لفريق بحثي من مستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية تم نشره في مجلة COVID - وهي مجلة عالمية إلكترونية متخصصة في الأبحاث حول فيروس كورونا، وكان البحث نشر في العدد الصادر للمجلة أول أمس بعنوان "النتائج السريرية وتحليل البقاء على قيد الحياة لعقار ريمديسيفير كخيار علاجي لمرضى COVID-19 من الدرجة المتوسطة ​​إلى الشديدة".

حيث قام به فريق بحثي من العاملين بأقسام الأبحاث الإكلينيكية والصيدلة الإكلينيكية والباثولوجيا والأمراض الصدرية بمستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية، وبإشراف وتوجيه الدكتور ايهاب كمال مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي وعضو اللجنة العلمية لبروتوكول "كوفيد-19"، وبعد موافقه لجنه أخلاقيات البحث العلمي بوزارة الصحة.

أظهرت نتائج البحث أن العلاج بعقار "ريمديسيفير" لم يكن له أي تأثير على نتائج المرضى - مقارنة بالأدوية الأخرى المضادة للفيروسات والرعاية القياسية - بما في ذلك الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي أو تطور المرض إلى ضائقة تنفسية شديدة، أو حتى الموت.

وأوصى البحث بمزيد من البحث لاستقصاء وتقييم الأساليب العلاجية الجديدة لتحسين النتائج في المرضى المصابين بـ "COVID-19" والمساعدة بشكل فعال في مكافحة هذا الوباء.