الخميس 2 مايو 2024 10:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن عن صد هجوما مضادا جنوب دونيتسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية صدت هجوما مضادا في اتجاه نيكولسكوي جنوب دونيتسك ، وتم تحييد نحو 55 مسلحا أوكرانيا.
وأفادت الوزارة في بيان: "في اتجاه جنوب دونيتسك، تم صد هجوم مضاد شنته وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وقضت المدفعية الروسية وطيران الجيش على نحو 55 مسلحا وتدمير دبابة واحدة واثنتين من المركبات القتالية المدرعة".
وأكدت الدفاع الروسية أن الخسائر في صفوف العسكريين الأوكرانيين والمسلحين المرتزقة الذين يدعمونهم بلغت 160 شخصا خلال يوم واحد في جمهورية لوجانسك.
وبحسب الوزارة فأن الجيش الأوكراني في اتجاه كوبيانسك حاول بقوات تصل إلى سريتين مع قوميين متطرفين ومرتزقة أجانب، مهاجمة وحدات من القوات الروسية في اتجاه كوزيموفكا.
وتابعت الوزارة إن "العمليات النشطة لقواتنا ونيران المدفعية أوقفت وحدات العدو وفرقتهم عند المداخل البعيدة لخط الدفاع وقضت على أكثر من 90 من العسكريين والمسلحين الأوكرانيين ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة".

وأوضحت وزارة الدفاع أنه في اتجاه كراسني ليمان تم إحباط محاولة من قبل فصيلتين من الفصائل الأوكرانية المعززة للهجوم في اتجاه ستيلماخيفكا و بلوشانكا من جمهورية لوجانسك الشعبية.

موضوعات متعلقة