الخميس 25 أبريل 2024 07:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل إجتماع حسام المندوه وقنصل مصر في غانا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ساندرز: كان يوم أسودا بالديمُقراطية بتمرير مساعدات أمريكية لإسرائيل تقتل بها الفلسطينيين 3 ميداليات لمصر باليوم الأول في البطولة الأفريقية للجودو بيلينجهام خارج قائمة ريال مدريد أمام سوسيداد لأسباب طبية هشام نصر يجتمع بلاعبي الزمالك قبل مواجهة سكيكدة ببطولة أفريقيا 3 ميداليات لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الأفريقية ”القاهرة 2024” مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مؤتمر ”الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة” بيت العائلة المصرية يحتفل بعيد سيناء..الأحد القادم غرفة الإسكندرية تهنيء اجناد الأرض ومنتسبيها من التجار بعيد سيناء نقيب معلمي المنوفية يهنئ الزناتي لتجديد الثقة رئيسا لاتحاد المعلمين العرب اللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة تعقد ندوة للتعريف بالدورة الرابعة للأسبوع العربي للبرمجة الزراعة تشارك في فعاليات الدورة الثلاثون لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط

عربي ودولي

الولايات المتحدة ترفض إرسال طائرات بدون طيار متقدمة إلى أوكرانيا لتجنب التصعيد

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر ، أن إدارة بايدن قررت عدم تسليم طائراتها المسيرة جراي إيجل إم كيو -1 سي إلى كييف ، خشية أن يؤدي ذلك إلى زيادة تصعيد الصراع في أوكرانيا.

وبحسب الصحيفة ، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "لن تمنح أوكرانيا طائرات بدون طيار متقدمة رغم مناشدات" كييف وأعضاء الحزبين في الكونجرس.

ولفتت الصحيفة إلى أن البنتاغون رفض إمداد كييف بالطائرات بدون طيار المعنية "بسبب مخاوف من أن يؤدي تزويد طائرات غراي إيجل إم كيو -1 سي بدون طيار إلى تصعيد الصراع وإشارة لموسكو بأن الولايات المتحدة تقدم أسلحة يمكن أن تستهدف مواقع داخل روسيا".

إضافة إلى ذلك ، ذكرت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية أعربت عن مخاوفها من احتمال سرقة تقنية هذه الطائرة المسيرة في سياق العمليات القتالية ، وهي الكاميرات المستخدمة في هذا النموذج، كما تلاحظ صحيفة وول ستريت جورنال ، قد يكون هذا هو السبب الرئيسي وراء ابتعاد الولايات المتحدة عن إمداد أوكرانيا بهذه الطائرات بدون طيار.

وفي سبتمبر ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي خاطبت وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بطلب لتزويد أوكرانيا بطائرات بدون طيار حديثة ، بما في ذلك MQ-1C Gray Eagle.

وأشارت الصحيفة إلى أن واشنطن متشككة في إرسال طائرات مسيرة متقدمة إلى كييف بسبب مخاوف من تصعيد التوترات مع روسيا.

في 24 فبراير ، أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد طلب المساعدة من قادة جمهوريات دونباس. بعد ذلك ، فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وعدد من الدول الأخرى عقوبات ضد الأفراد والكيانات القانونية الروسية، بالإضافة إلى ذلك ، بدأت الدول الغربية بإصرار على تزويد كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية بمليارات الدولارات.

موضوعات متعلقة