الجمعة 29 مارس 2024 08:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

تقارير ومتابعات

قصة وفاة تلميذة 4 ابتدائي بسبب امتحان الشهر.. و”تعليم العبور” تكشف الحقيقة

وفاة طالبة 4 ابتدائي
وفاة طالبة 4 ابتدائي

توفيت التلميذة يارا طارق بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات بإدارة العبور التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية، إثر إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

من جانبها، نعت مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات الطالبة يارا طارق في بيان رسمي على صفحة المدرسة جاء فيه "إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله الطالبة يارا طارق بالصف الرابع الإبتدائي إثر أزمة قلبية مفاجئة وتتقدم المدرسة ومديرها الأستاذ حسن جمعة بخالص تعازينا القلبية لوالد ووالدة الطالبة ونسأل الله عز وجل ان يسكنها فسيح جناته.



في السياق ذاته، قدم سعد محمود مدير إدارة العبور التعليمية التعازي لأسرتها، مشيرًا أن التلميذة توفيت أمس بعد عودتها من المدرسة، نافياً ما تداوله البعض أنها توفيت بسبب صعوبة امتحان الشهر.

سيطرت حالة من الحزن على رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد أن أعلنت مدرسة عثمان بن عفان عبر صفحتها على “فيسبوك”، عن وفاة تلميذة تدعى يارا طارق، بالصف الرابع الابتدائي، إثر أزمة قلبية مفاجئة.
وتداول النشطاء أن سبب وفاتها تعنيف والدتها لها بسبب عدم الحل في امتحان الشهر وهو ما نفته الإدارة التعليمية والمدرسة.

وتساءلت ولية الأمر عبر منشور المدرسة لعزاء الطفلة: “ليه طفلة في سنة رابعة يقف قلبها بسبب المذاكرة والضغط والتفكير في الامتحانات؟ ليه صعبتوا المناهج على العيال؟”.

وقال طه عبد البر، ولي أمر أحد التلاميذ بالمدرسة: “البنت دي رحمة الله عليها ضحية الصف الرابع الابتدائي ومناهجه التي تتسم بأنها في منتهى الصعوبة، وفوق قدرة دماغ تلميذ عنده ١٠ سنوات، وأنا ولي أمر ولازم يكون في حل وإلا هننتظر ضحية تانية”.

موضوعات متعلقة