9 ديسمبر 2021 08:24 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

مديرية التعليم بالقاهرة تحتفل بالأسبوع العالمي للصوت

النهار

نظم نادي يونسكو القاهرة للتنمية المستدامة، بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مسابقة احتفالا بالأسبوع العالمي للصوت.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، تحيي أسبوع الصوت الدولي، حيث يسهم الصوت في السلوك الفردي والجماعي، ويساعد على تشكيل العلاقات بين الأشخاص، حيث أصبحت البيئة الصوتية موضوعا مركزيا لخبراء التخطيط الحضري.

وتدعو المنظمة، مشاركة الإدارات التعليمية، في مسابقة "أسبوع الصوت الدولى"، بعنوان "عندما يخلق الصوت صورة".

ووفق بيان مديرية التعليم بالقاهرة، تم تنظيم ذلك برعاية محمد عطية، مدير المديرية، وتحت إشراف زينب عبد الفتاح، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، والدكتورة هالة راشد البهيدي، مدير نادي اليونسكو ومنسق المدارس المنتسبة لليونسكو في القاهرة.

بدأ التقييم، بقص الشريط بمكتبة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ثم اجتمعت زينب عبد الفتاح، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، بأعضاء لجان التقييم الأولية والنهائية، مؤكدة أهمية المسابقة والدقة والاهتمام عند التقييم، للحصول على أفضل المراكز على مستوى العالم.

ثم بدأت لجان التقييم الأولية والنهائية، بمشاهدة وفحص وتقييم الأعمال المقدمة على مستوى الإدارات التعليمية بالقاهرة، والتي بلغ عددها 70 عملا، وتم تصعيد العشرة أعمال الفائزة على مستوى المديرية.

تضمنت لجان التحكيم: أحمد علي، موجه أول التربية الفنية، أحمد عاصم، موجه أول التربية الموسيقية، سحر عبد العزيز، موجه أول التربية المسرحية، مديح رمضان، مدير إدارة الخدمات التربوية بإدارة الزيتون التعليمية، هيام محمد، مدير إدارة الخدمات بإدارة مصر الجديدة التعليمية.

واستمر التقييم على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

تهدف المسابقة، إلى جذب الطلاب للاستماع من أجل رؤية أفضل، وتجاوز الإبداع البسيط، من خلال التعليم بالصورة والصوت وعلاقته بالإبداع في إنتاج فيديو قصير.

بالإضافة، لتوجيه الطلاب إلى تصوير قدراتهم على الفهم والتحليل، التي تتجاوز إنتاج الفيلم، مع تمكين الطلاب من تطوير التعاطف والاحترام لفهم بيئتهم بشكل أفضل لفهم الآخرين بكل اختلافاتهم.

يذكر أن المسابقة، أطلقها "كريستيان هوغو نيث" بدعم من المركز الوطني للسينما والصور المتحركة، بالشراكة مع شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو، وذلك في إطار إنشاء فيلم قصير من الموسيقى التصويرية الأصلية مدته دقيقة و43 ثانية.

والمسابقة لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالمدارس المنتسبة في القاهرة لليونسكو.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري