الإثنين 29 أبريل 2024 01:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان وزيرة التعاون الدولي تُشارك في فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري «ايه تاريخك مع الزمالك».. ميدو يهاجم مصطفى شلبي للعام الخامس على التوالي.. البنك الأهلي المصري ” الأكثر أمانًا في مصر” بشهادة Global Finance مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين كبار.. الأسبوع المقبل في هذا الموعد.. تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا بالعين السخنة وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية

سياسة

دعاء عريبى نائبة التنسيقية تتقدم بسؤال حول مناهج الصف الرابع الابتدائى

تقدمت النائبة دعاء عريبى عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤالا موجها الى وزير التربية والتعليم حول مناهج الصف الرابع الابتدائي، مضيفة أنه تلاحظ وجود شكوى عامة من أهالى الطلبة مفادها أن العبء المعرفى الذى يتحمله الطالب في المناهج المقرره عليهم تفوق قدرة الطالب المتوسط .

وأضافت دعاء عريبى أن ذلك عملا لنص المادة 129 من الدستور و المادة 198 من اللائحة الداخلية للمجلس، مطالبة بتوضيح رؤية وزير التربية والتعليم في هذا الشأن.

كانت النائبة دعاء عريبى عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد تقدمت بسؤال موجه إلى وزير الزراعة بشأن الزيادة فى أسعار الأسمدة والسبب فى ذلك، جاء فيه أنه عملا بنص المادة 129 من الدستور والمادة 198 من اللائحة الداخلية للمجلس فإنها تتقدم بهذا السؤال.

وتضمن السؤال أنه في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية بدعم قطاع الزراعة، أتقدم بسؤال حول أزمة ارتفاع أسعار السماد، لأن تلك الأزمة يعانى منها العديد من المزارعين، وستتأثر بالسلب على منظومة الزراعة، وقالت: "حيث إننا مقبولون على الموسم الشتوى التى تستهلك قرابة مليون ونصف المليون طن بداية من المحصول الاستراتيجي الأول في مصر القمح الذى يستهلك حوالى ثلاثة شيكارات للفدان".

وطالبت النائبة دعاء عريبى بتوضيح رؤية وزير الزراعة في هذا الشأن، وكيفية توفير الأسمدة للمزارعين ومواجهة زيادة الأسعار، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، على أن تكون الإجابة المقدمة على سؤالها كتابة وذلك إعمالا لنص المادة 200 من لائحة مجلس النواب.

253890030_4969624619732202_589929655776623990_n