الأربعاء 8 مايو 2024 06:58 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصابين في مشاجرتين بمنطقتين متفرقتين ببورسعيد| أسماء القبض على أب ونجله بحوزتهما 2 كيلو مخدرات وسلاح في قنا مصدر أمني يكشف تفاصيل تعرض رجل أعمال كندي الجنسية لإطلاق نار بالإسكندرية القبض على أكبر تاجر مخدرات بحوزته كميات من الحشيش في قنا ضبط دقيق وسجائر بدون فواتير بمركز اطسا بالفيوم النادي المصري يتمسك بحقه في المشاركة في البطولات الإفريقية مجلس الأمن الدولي يناقش العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية الجمعة القادم هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية للتعاون في مجال منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات مصرع عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النار مع القوات بأسيوط الممثلة الإباحية ستورمي تشهد علي ترامب بمحكمة نيويورك في قضية دفعه رشوة السجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنية لعامل لإتجاره في ”الهيروين” بالقناطر الخيرية المشدد 5 سنوات لعامل لإستعراضه القوة والعنف ضد شخصين وشروعه في قتلهم بالقناطر الخيرية

تقارير ومتابعات

الرئيس مرسي يصل إسلام أباد في زيارته الأولى لباكستان

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

وصل الرئيس محمد مرسي صباح اليوم، الاثنين، إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري.

وكان في استقبال الرئيس مرسي لدى وصوله إلى قاعدة "نور خان" الجوية، عدد من كبار المسئولين الباكستانيين وعلى رأسهم السيناتور مشاهد حسين، فضلا عن أعضاء السفارة المصرية وفي مقدمتهم السفير سعيد هندام وعدد كبير من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين فى إسلام أباد، كما كان فى استقباله طفل وطفلة باكستانيان يحملان باقات الزهور.

وفور وصول الرئيس مرسي، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية له، حيث ازدان الطريق إلى المطار بصور الرئيسين المصرى والباكستانى ولافتات الترحيب وسط مظاهرات من الترحيب الرسمى والشعبى.

ثم توجه موكب الرئيس مرسي بعد ذلك إلى قصر "إيوان الصدر" للقاء الرئيس زرداري، حيث سيعقد الرئيسان مناقشات موسعة حول جميع مجالات العلاقات الثنائية ومن بينها القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويعقب الاجتماع الثنائي مع الرئيس زرداري، محادثات موسعة على مستوى الوفدين ومأدبة غداء يقيمها الرئيس الباكستاني تكريما لضيفه المصري الكبير.

كما يشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم للتعاون بين الجانبين فى مجالات أبرزها الترويج للاستثمار، تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الخدمات البريدية، والملاحة التجارية.

ويعد الرئيس مرسى أول رئيس مدني لمصر منتخب ديمقراطيا يزور باكستان، وينظر إلى هذه الزيارة باعتبارها نقطة تحول وعلامة بارزة في العلاقات التقليدية والودية بين البلدين المسلمين الكبيرين والمهمين.

وترى باكستان أن قرار الرئيس مرسى لاختيارها كأول بلد يزوره في منطقة جنوب آسيا، إنما يظهر رغبة مصر لإضافة فصل جديد للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الرئيس مرسي غادر في ساعة مبكرة من فجر اليوم، الاثنين، مطار القاهرة الدولي متوجها لإسلام أباد.

موضوعات متعلقة