الأحد 19 مايو 2024 09:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي منوعات

مأساة من الغواصة المنكوبة «تيتان».. مفاجأة صادمة في رحلة المراهق الباكستاني

قصص مؤلمة تناثرت مع مأساة الغواصة "تيتان" المنكوبة، لتكشف عن تفاصيل طفت من أعماق المحيط.

فمن حطام الغواصة الذي تفجرت في أعماق المحيط الأطلسي، تنبعث قصة الطالب الباكستاني سليمان (19 عاما) الذي رافق والده رجل الأعمال شاهزاده داود، في رحلة الموت.

تقول عمته الحزينة، عظمة، إن سليمان شعر بالرعب من الرحلة ولم ينضم إلا لإرضاء والده في عيد الأب.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الخميس، أعلن خفر السواحل الأمريكي، العثور على حطام الغواصة "تيتان" التي كانت في رحلة لاستكشاف حطام السفينة "تايتانيك" الغارقة قبالة سواحل نيوفاوندلاند، قبل أن ينقع الاتصال بها

رجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود ونجله سليمان، كانا اثنين من الضحايا الخمسة الذين لقوا مصرعهم على الفور عندما تعرضت الغواصة لـ"انفجار داخلي كارثي" على بعد 1600 قدم فقط من مقدمة تايتانيك ، وفقا لخفر السواحل الأمريكي.

عظمة داود، تحدثت لشبكة "إن بي سي" الأمريكية، قائلة إن ابن أخيها أبلغ أحد أقاربه بأنه "لم يكن مستعدا لذلك"، لكنه شعر بأنه مضطر لإرضاء والده، الذي كان شغوفا جدا بحادث غرق السفينة "تايتانيك"عام 1912.

وبحرقة العمة والأخت الكبرى لشاهزادا ، لا يفارق سلبمان ووالده، عظمة التي تفتقدهما، بينما كانت تعيش بعيدا عنهما في أمستردام.

تذكرة الموت

وشاهزادا وابنه هما وريثان لسلسلة داود التجارية الكبيرة، وكانا من بين أغنى الناس في باكستان، على الرغم من أنهم عاشا إنجلترا.

وبحسب ما ورد، قالت عظمة إن أخيها الذي كان نائب رئيس شركة إنغرو كوربوريشن ، وهي تبكي: "أشعر بالأسى إنه وضع غير واقعي".

وأضافت الأخت الكبرى لشاهزادا التي كانت تأمل مثل الأقارب القلقين الآخرين في حدوث معجزة: "أشعر وكأنني وقعت في فيلم سيء حقا ، مع العد التنازلي ، لكنك لم تكن تعرف ما الذي تقوم بالعد التنازلي له".

مستطردة "وجدت شخصيا صعوبة في التنفس أثناء التفكير فيهم، لقد كان الأمر مختلفا عن أي تجربة مررت بها على الإطلاق".

اعترفت عظمة بأنها لم تكن لتركب الغواصة تيتان "إذا أعطيتني مليون دولار لم أكن لأركبها"، واصفة شقيقها بأنه "طيب القلب".

أما ابنه سليمان، فاعتبرته العائلة "خسارة لا يمكن تصورها".

والأشخاص الثلاثة الذين كانوا برفقة شاهزادا وابنه، في الرحلة غير المألوفة، هم رجل الأعمال البريطاني الثري هاميش هاردينغ البالغ 58 عاما، والغواص الفرنسي والضابط السابق في البحرية الفرنسية بول-هنري نارجوليه البالغ 77 عاما، وصاحب شركة "أوشنغيت" الأمريكي ستوكتون راش.