الخميس 23 مايو 2024 02:37 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢١١ ألف طن كولر يستقر على قائمة الأهلي استعداداً لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا نادى سينما أوبرا دمنهور يعرض فيلم ”رحلة 404” ختام فعاليات ملتقى «التمكين بالفن» بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ” زراعة الشرقية ” إستمرار الحملة القومية لمكافحة القوارض ”أحاديث القبور” فن إسلامى حديث عن عالم الروح للدكتورة وفاء ياديس رئيس مركز الداخلة يعقد لقاء جماهيرى مع أهالى قرية الشيخ مفتاح للاستماع الى مقترحاتهم ومطالبهم وشكاواهم الأعلى للثقافة يلقى الضوء على التنوع البيولوجى وما تهدده من مخاطر ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض زراعية بالقلج بمدينة الخانكة ”جولة ميم المملة” ينافس في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة بروسيا بعد الحكم بالإعدام... حجز قضية اتهام سائقين بقتل شخص لسرقة سيارته بقليوب ليونيو المقبل

فن

”أنيل شارما” يكشف عن البطلات اللاتي أستبدلهن بـ ”أميشا پاتيل” في ”Gadar”

كشف المخرج البوليوودي "أنيل شارما" لوسائل الإعلام الهندية مؤخرًا أنه كان لديه خيارات متعددة في ذهنه لشخصية "سكينة" عندما أستعد لإخراج فيلمه "Gadar: Ek Prem Katha الذي تم إصداره في عام 2001، وذكر "شارما" أنه فكر في إختيار "إيشواريا راي باتشان" و "كاچول" لتجسيد دور "سكينة" بالفيلم وأشار أيضًا إلى أنه على الرغم من التواصل مع العديد من الممثلات، إلا أن البعض رفض بينما طالب البعض الآخر بأجر كبير من المال.

وبحسب تصريحات إعلامية قال المخرج "أنيل شارما": "عندما كنا نصور الفيلم، كان في ذهني الكثير من أسماء الممثلات "إيشواريا، كاچول" وكان هناك الكثير منهن، وكان علي أن أروي السيناريو لهن، وسمعه إثنان أو ثلاثة منهم وأعجبوا به أيضًا، ورفضه عدد قليل منهم أيضًا، ولا أريد أن أخوض في سبب رفضهم له."

الفنانة "إيشواريا راي باتشان"

الفنانة "كاچول"

وأضاف "شارما" .. "في الماضي، كان الناس يقولون أوه، لا توجد سويسرا في الفيلم، لذا يجب أن يكون فيلمًا من نوع قديم في التسعينيات، كانوا يقولون إن هذا فيلم من السبعينيات، والآن يطلقون عليه أسم فيلم جيد وبالفعل إنه من أفلام التسعينيات اليوم ولكنه نجح نجاحاً ساحقاً حتى أقدم جزء ثاني منه".

وأشار "شارما" إلى "أثناء تصوير الفيلم "Gadar: Ek Prem Katha" أبدت ممثلة مشهورة إهتمامًا بلعب دور "سكينة" في الفيلم لكنها طالبت بأجر عالي، وبسبب قيود الميزانية، طلب المنتجون من المخرج الإختيار بين الممثلة و "أمريش پوري" للفيلم".

وأختتم المخرج "أنيل شارما" حديثه قائلاً: "أخبرني منتجوا الفيلم أنهم تحدثوا إلى ممثلة وافقت على التمثيل لكنها كانت تتقاضى الكثير من المال، لكن الميزانية كانت محدودة، لذلك أخبروني أنه يجب علي الاختيار بين البطلة أو "أمريش پوري"، لذا أخترت السيد "أمريش" وقلت إنني سأقوم بإختيار بطلة جديدة، وكان السيد "أمريش" دوره ضروريًا للغاية في الفيلم، لم يكن هناك فيلم بدونه، ثم قررنا أن نلقي وجهًا جديدًا، وأخترت الفنانة "أميشا پاتيل لتأدية الدور".

يُشار إلى أنه تدور أحداث فيلم "Gadar: Ek Prem Katha" الذي تم إصداره في عام 2001، من بطولة كلاً من الفنانين "صاني ديول" و "أميشا پاتيل"، وإخراج "أنيل شارما" في إطار من الدراما والرومانسية حول أحداث تقسيم الهند عام 1947 يقع سائق شاحنة يتبع الديانة السيخية في حب فتاة مسلمة تُدعى "سكينة" تنتمي إلى عائلة أرستقراطية، ثم يتم تقسيم الهند ويواجه الحبيبان العديد من التحديات ثم تتوالى الأحداث في إطار من الدراما والرومانسية.

وتم تقديم فيلم "Gadar 2" وتم طرحه بالسينمات مؤخراً بمثابة تكملة لأحداث الجزء الأول "Gadar: Ek Prem Katha"، ويشهد الجزء الثاني العديد من المفاجآت.

يُذكر أن "أميشا پاتيل" هي فنانة هندية قدمت العديد من الأفلام البوليوودية الناجحة منذُ أوائل الألفينات حتى الآن، من أشهر أعمالها "Gadar: Ek Prem Katha" و "Kaho Naa... Pyaar Hai" و "Aap Mujhe Achche Lagne Lage" و "Humraaz" و "Thoda Pyaar Thoda Magic"، وغيرهم.

أما عن "أنيل شارما" هو صانع أفلام ومخرج هندي شهير قدم العديد من الأفلام الهندية الناجحة، من أبرزها "Maharaja" و "Gadar: Ek Prem Katha" و "The Hero: Love Story of a Spy" و "Veer" و "Apne"، وغيرهم.