النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 05:10 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالات طرد المستأجر من الشقق السكنية بقانون الايجار القديم.. تعرف عليهم عاجل.. مباراة القمة في موعدها غدًا بعد الاجتماع الثلاثي الهضبة كوبرا ونانسي فتوش.. أوس أوس ينشر مقطع من مسلسل «كوبرا» بصورة عمرو دياب ونانسي عجرم في هذا الموعد.. آمال ماهر تحيي حفلًا غنائيًا بالسعودية| تفاصيل البنك الأهلي يتفوق بهدف ”هلال” أمام بلدية المحلة في الشوط الأول أول تعليق من عمرو يوسف بعد إعلان كندة علوش إصابتها بالسرطان ”بعرف إنك ما بتحبني”.. إليسا تُحرج معجبًا أمام الجميع بحفلها بلبنان محمد هلال يفتتح التسجيل للبنك الأهلي أمام بلدية المحلة في الدوري الممتاز وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة

فن

بمناسبة يوم ميلاد ”كاچول” تعرف على أفلامها الملحمية مع ”شاه روخ خان”

اليوم 5 أغسطس يحل يوم ميلاد الفنانة الهندية الشهيرة "كاچول" التي أحبها ملايين الجماهير من دولة الهند ومصر وجميع أنحاء العالم، حيثُ عُرفت "كاچول" بموهبتها الرائعة في التمثيل وقدرتها على تقمص الأدوار وجمالها المُلفت وتشكيلها ثنائياً رومانسياً رائعاً مع النجم البوليودي "شاه روخ خان" حيثُ كان "شاه روخ خان" و "كاچول" من أنجح الثئنائيات الرومانسية في الأفلام الهندية لوجود كيمياء رائعة بينهم في الحقيقة كأصدقاء وعلى الشاشة، لذلك سنرصد لكم بالتفاصيل أشهر الأفلام الهندية التي جمعت النجمة البوليودية "كاچول" بالفنان المحبوب "شاه روخ خان" إحتفالاً بيوم ميلادها على النحو التالي:

1- فيلم " Dilwale Dulhania Le Jayenge":

تم إصداره في عام 1995، لا يزال فيلم "Dilwale Dulhania Le Jayenge" هو الفيلم الملحمي بالهند حتى الآن، حيثُ فرضت الكيمياء الفريدة من نوعها على الشاشة بين الفنانين "شاه روخ خان" و "كاچول" وكيف حددت شخصياتهما بالفيلم ك "راچ" و "سيمران" الحب في العصر الجديد تمامًا مثل العديد من المشاهد الأخرى، لا تزال مشاهد القطار الأيقوني بالفيلم في ذروته يعتز به الكثير من الجماهير.

2- فيلم "Karan Arjun":

تم إصداره في نفس العام للفيلم السابق في عام 1995، وذلك بسبب نجاح الفنانين "شاه روخ خان" و "كاچول" في الفيلم الملحمي Dilwale Dulhania Le Jayenge"" عرضj قصة فيلم "Karan Arjun" تناسخ الأرواح لشقيقان "كاران" و "أرچون" الذين ينتقمون من "ثاكور دورجان سينغ" ثم ظهر "شاه روخ خان" و "كاچول" في دور العاشقين على الشاشة "سونيا" و "ڤيچاي" ونجحت شخصياتهم نجاحاً ساحقاً لدى الجماهير عند عرض الفيلم بالسينمات.

3- فيلم "Kuch Kuch Hota Hai":

تم إصداره في عام 1998، كان الحوار في هذا الفيلم بين الفنانين "شاه روخ خان" و "كاچول" و "راني موخيرچي" يعتبر من الحوارات الأيقونية الملحمية التي أبكت الجماهير، حيثُ تُجسد قصة الفيلم المذكور مثلث حب بين "راهول" و "أنچالي" و "تينا" حيثُ تقع "أنچالي" في حب صديقها المفضل "راهول" ولكنه يُحب "تينا" ثم تضطر "أنچالي" التضحية بحبها من أجل أصدقائها "راهول" و "تينا" اللذان يُحبان بعضهما ثم بعد 10 سنوات يكتشف "راهول" حبه ل "أنچالي"، ثم تتوالى الأحداث.

4- فيلم "Kabhi Khushi Kabhie Gham":

تم إصداره في عام 2001، كانت شخصيات "راهول" و "أنچالي" تحظى بشعبية كبيرة في فيلم "Kuch Kuch Hota Hai" لذلك أصر المخرج الهندي الشهير "كاران چوهر" بالإحتفاظ بأسماء الشخصيات في فيلمه التالي "Kabhi Khushi Kabhie Gham"، حيثُ لعب "شاه روخ خان" و "كاچول" دور عشاق من خلفيات عائلية مختلفة، كان "شاه روخ خان" كان يلعب دور "راهول رايتشاند" الإبن المتبنى لرجل أعمال شهير يعيش حياة فاخرة، و كاچول" لعبت دور "أنچالي" وهي فتاة مرحة فقيرة من حي "تشاندني تشوك" وجسد "شاه روخ خان" و "كاچول" أعظم مشاهدهم الرومانسية والدرامية في هذا الفيلم الذين أبكوا الجماهير.


5- فيلم "Kal Ho Naa Ho":

تم إصداره في عام 2003، لم يتم اختيار كلاً من "شاه روخ خان" و "كاچول" في دور بطولة هذا الفيلم ومع ذلك فقد أعطوا بالتأكيد لمحات من الثنائيات الشهيرة في عدد قليل من الأفلام، وظهرت "كاچول" كضيفة شرف في الفيلم.


6- فيلم "Kabhi Alvida Naa Kehna":

تم إصداره في عام 2006، ظهرت "كاچول" كضيفة شرف في الفيلم، تناول الفيلم المذكور موضوع الخيانة الزوجية وكانت الفنانات "پريتي زينتا" و "راني موخيرچي" بطلات العمل مع "شاه روخ خان"، بينما ظهرت "كاچول" في أغنية الفيلم "Rock 'N' Roll Soniye" جنبًا إلى جنب مع "شاه روخ خان" في الواقع عُرض على "كاچول" في البداية دور "راني موخيرچي" بالفيلم ولكنها رفضته وأنتهى بها الأمر بالظهور في أغنية الفيلم فقط.

7- فيلم "Om Shanti Om":

تم إصداره في عام 2007، وظهرت النجمة "كاچول" كضيفة شرف في أغنية الفيلم "Om Shanti Om" وكانت ترقص مع الفنان الهندي "شاه روخ خان" كإنها "أنچالي" التي كان يعشقها في أفلامه، على الرغم من أن بطلة الفيلم المذكور هي "ديپيكا پادوكون".



8- فيلم "My Name Is Khan":

تم إصداره في عام 2010، بعد أكثر من 15 عاماً منذُ التعاون الفني الأول للفنانين "شاه روخ خان" و "كاچول" أشتركوا في بطولة الفيلم المذكور "My Name Is Khan" في أدور "رضوان" و "مانديرا"، حيثُ جعلت قصة حبهما بالفيلم كسب تعاطف الجماهير بين الأديان على خلفية الإسلاموفوبيا ، حيثُ تعرض "رضوان" وهو مسلم مصاب بالتوحد للتمييز العنصري ضد المسلمين بأمريكا بعد هجمات 11 سپتمبر 2001 وكاد ينفصل "رضوان" عن زوجته الهندوسية "مانديرا" وكانت مشاهد الفيلم متفوقة في الدراما.



9- فيلم "Dilwale":

تم إصداره في عام 2015، بعد إستراحة خمس سنوات تعاون الفنانين "شاه روخ خان" و "كاچول" في فيلم "Dilwale"، حيثُ تم إقرانهما بشكل رومانسي مع بعضهما البعض مثل "ميرا" و "راچ"، وكان لا يزال موعدهم الرومانسي الذي مدته خمس دقائق يحكم قلوبنا، ولعب "ڤارون داهاون" و "كريتي سانون" أيضًا أدوارًا محورية فيه.