النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 05:16 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية «رحماكي» كسر رأسه بالشاكوش.. احالة اوراق المتهم بقتل والده ببورسعيد للمفتي تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة حققها «ولاد رزق 3» في 13 يومًا ”تعليم البحيرة” أول وسادس الجمهورية في مسابقات تطوير المناهج شون وصوامع الشرقية تستقبل 608 آلاف طن قمح من المواطنين جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم مركز الإبراهيمية جامعة الزقازيق تشارك فى مؤتمر ” التجربة التعليمية فى عصر الذكاء الاصطناعي” عمرو عدلى : ١٥٠ منحة للدراسات العليا للطلاب الأفارقة بالجامعة اليابانية شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية: زيادة شراء المراوح والتكييفات مع دخول فصل الصيف مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية بإندونيسيا مصطفى كامل يكشف عن مفاجأة لـ معاشات أعضاء نقابة الموسيقيين (صورة) بعد إلغاء القمة في الجولة الـ 27.. لاعب البلدية يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري

منوعات

مخاطر صحية عند الإفراط في الآيس كريم

مخاطر صحية عند الإفراط في تناول الآيس كريم
مخاطر صحية عند الإفراط في تناول الآيس كريم

يعشق الكثيرون تناول الآيس كريم لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، إلا أن الإكثار من تناوله يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية والتي يمكن رصد بعضها في التالي.
يزيد خطر السمنة
نصف لتر من الآيس كريم يمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 1000 سعرة حرارية، يتسبب ذلك في زيادة الوزن بصورة ملحوظة، لذا يستوجب الامتناع عن تناول المزيد من الآيس كريم.
ارتفاع السكر في الدم
تعتقد أن نصف لتر من الآيس كريم كافٍ لجعل نسبة السكر في الدم تتلاشى، لكنها ليست مرتفعة كما تعتقد في أي وقت تناولالطعام، ما لم يكن مصابًا بمرض السكري أو تعاني من نقص السكر في الدم التفاعلي، يجب أن يظل مستوى السكر في الدم في المعدل الطبيعي.
لا يتأثر ضغط دمك
تحتوي منتجات الألبان على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي ثلاثة معادن مهمة للتحكم في ضغط الدم.
قد لا تنام جيدًا
يعتقد بعض الناس أن "كأس من الآيس كريم" يساعد في تهدئة العقل حتى يتمكنوا من النوم بشكل أسرع ومع ذلك، وأظهرت دراسة محورية في مجلة طب النوم أن تناول الأطعمة منخفضة الألياف والدهون المشبعة يرتبط بالنوم الخفيف والمزيد من الاستيقاظ الليلي، كما أنه استهلاك المزيد من السكر خاصة في الليل، يقلل من كمية النوم العميق، البطيء، التصالحي الذي يمكن أن يستفيد منه الجسم.
قد يكون هناك خطر متزايد من مرض الكبد الدهني
الآيس كريم محلى بالفركتوز وقد ثبت أن تناول وجبة واحدة على الأقل من الطعام المصنوع من الفركتوز يوميًا، مثل بعض أنواع الآيس كريم، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، أو حالة تتراكم فيها الدهون الزائدة في الجسم.