الأحد 12 مايو 2024 06:08 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد ثبوت تعاطي عصام صاصا المخدرات.. كيف تعامل القانون مع القتل الخطأ تحت تأثير المخدرات المتحف اليوناني الروماني يستقبل رئيسة جمهورية اليونان بسبب خلافات الجيره... المشدد 7 سنوات لمبلط لاتهامه بقتل شاب بالقناطر الخيرية أرسل فيديو ”غير أخلاقي” لخطيبها.. الحبس والغرامة لشاب بتهمة التشهير بفتاة عبر واتساب بقنا قرار جمهوري بتعيين وليد عفيفي عميدًا لـ «تجارة كفر الشيخ» محافظ الدقهلية يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة ”استاد المنصورة” محافظ الدقهلية يكرم العاملين بمنظومة استرداد أراضي أملاك الدولة وكيل تعليم الإسكندرية: توفير بيئة امتحانية آمنة لأبنائنا الطلاب المشدد 3 سنوات لسائق لتعاطيه للمواد المخدرة أثناء قيادة سيارة بالقناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 الف جنية لعاملين لإتجارهم في المخدرات بالقناطر الخيرية كلية المعاملات القانونية بالمنصورة الجديدة تنفذ محاكاة محكمة الجنايات في قضية اغتيال النائب العام المصري الأسبق الدقهلية: تسليم موقع مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو للشركات المنفذة

منوعات

وصفات طبيعية لعلاج لدغات البعوض

وصفات طبيعية لعلاج لدغات البعوض
وصفات طبيعية لعلاج لدغات البعوض

لدغات البعوض والحشرات في فصل الصيف من أكثر المشكلات التي تواجه الكثيرون بالإضافة إلى ذلك أنها تسبب في الإصابة بعدوى الفيروسات، ومن ثم هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تعالج لدغات البعوض.
دقيق الشوفان
يمكن أن يخفف دقيق الشوفان من الحكة والتورم لاحتوائه على مركبات خاصة لها خصائص مضادة للتهيج، ويتم ذلك عن طريق صنع عجينة من دقيق الشوفان عن طريق خلط كميات متساوية من دقيق الشوفان والماء في وعاء حتى الحصول على مادة تشبه الحبيبات، من خلال وضع القليل من المعجون على قطعة قماشية ثم وضعها بطريقة مباشرة على الجلد المتهيج لمدة 10 دقائق وبعد ذلك مسح المنطقة لتنظيفها، وفقًا لموقع «Healthline»
إذا كان الشخص يعاني من الكثير من اللدغات، عن طريق تجربة حمام الشوفان بدلاً من ذلك، يتم وضع كوبًا واحدًا من دقيق الشوفان أو الشوفان المطحون في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ، وفقًا لموقع «».

ثلج مجروش
يمكن أن تقلل درجات الحرارة الباردة والجليد الالتهاب، تعمل البرودة أيضًا على تخدير الجلد عند الإصابة باللدغات المزعجة، مما قد يمنح راحة فورية ولكن قصيرة المدى، لا يصح وضع الثلج على الجلد مباشرة، لأنه قد يسبب الضرر بدلًا من ذلك، من الممكن وضع حاجزًا مثل قطعة قماش بين الجلد والثلج.
لتخفيف الحكة، يجب وضع كيسًا باردًا لمدة تصل إلى 5 أو 10 دقائق، عدة مرات في اليوم.
العسل
هذه المادة السائلة هي اختيار شائع بين العلاجات المنزلية، يحتوي العسل الطبي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.
يمكن أن تقلل قطرة صغيرة من لدغة حكة من الالتهاب، قد يقلل ذلك من الحكة، لأن خدش الجلد المغطى بالعسل يمكن أن يسبب فوضى لزجة.
الصبار
الجل يقلل الألم الناتج عن الحروق ويساعدهم على الشفاء بشكل أسرع، لهذا السبب قد يكون رهانًا جيدًا لعلاج لدغة الحشرات أيضًا.
لتجربة ذلك، يجب القيام بقطع جزء صغير من النبات، من خلال وضع جل النبات على المنطقة المتهيجة كما أنه من الضروري تركه يجف، ثم وضعه مرة أخرى حسب الحاجة.
صودا الخبز
توجد في كل مطبخ تقريبًا، صودا الخبز لها العديد من الاستخدامات، وقد توفر صودا الخبز أيضًا الراحة والعلاج الفعال للدغات المزعجة التي تصيب الكثيرون فور الإصابة بها.