الإثنين 13 مايو 2024 02:11 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

وصفات طبيعية لكثافة الحواجب والرموش

وصفات طبيعية لكثافة الحواجب والرموش
وصفات طبيعية لكثافة الحواجب والرموش

الرموش والحواجب الخفيفة ضمن أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات، لذا يمكن متابعة بعض الطرق الطبيعية المتعلقة بتجميل وكثافة الرموش والحواجب.
زيت جوز الهند
يزداد شعبية زيت جوز الهند كزيت للطبخ ومكمل غذائي، كما يوصف بأنه مفيد للشعر والبشرة عند استخدامه موضعيًا.
بينما تمت دراسة الزيت على نطاق واسع لأسباب صحية عامة، مثل فقدان الوزن والخرف، لا توجد بيانات علمية واسعة النطاق تدعم استخدام زيت جوز الهند لزيادة كثافة الشعر.
ومع ذلك ، يستمر الضجيج حول زيت جوز الهند لصحة الشعر في سوق الصحة الطبيعية.
زيت شجرة الشاي
مثل زيت جوز الهند، يُزعم أن زيت شجرة الشاي يحفز نمو الحواجب وسمكها عن طريق إنشاء حاجز ترطيب للصحة الخلوية والجريبية، وفقًا لموقع «Healthline».
يستخدم زيت شجرة الشاي تاريخيًا في الجروح والإصابات الأخرى، وهو علاج للجلد إنه متوفر في العديد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية، ولكن يمكن أيضًا العثور على مستخلصات زيت شجرة الشاي لتطبيقها مباشرة على الحاجبين.
في حين يمكن الإشادة بزيت شجرة الشاي كعلاج بديل لنمو الحواجب السميكة، لا توجد أي دراسات علمية تدعم هذه الادعاءات
وفقًا لتقارير للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، تم إجراء القليل من الدراسات على البشر، من بين هذه النتائج الواعدة الوحيدة لزيت شجرة الشاي تشمل علاجات حب الشباب والالتهابات الفطرية.
زيت اللافندر
ربما يشتهر زيت اللافندر بآثاره المهدئة، عند استخدامه موضعيًا، يُعتقد أيضًا أنه يحارب تساقط الشعر.
من حيث الدراسات العلمية، يبدو أن الخزامى لا يبشر بالخير إلا في علاج التوتر، على الرغم من عدم اعتباره ضارًا بشكل عام كعلاج لتساقط الشعر، إلا أنه لا توجد دراسات جودة تدعم فعالية هذا الاستخدام.
لاستخدامه: يمكن تدليك مستخلصات اللافندر في منطقة الحاجب يوميًا لطقوس الاسترخاء، يجب أيضًا اختبار الزيت على جزء آخر من البشرة، حيث يمكن أن يسبب الطفح الجلدي لدى بعض الأشخاص.
لاستخدامه: يتم استخدامه من خلال تدفئة كمية صغيرة من الزيت في اليدين وتدليكها في منطقة الحاجب، يمكن ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح.