الإثنين 13 مايو 2024 10:09 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

علاجات منزلية للتخلص من التهابات البشرة في الصيف

علاجات تقلل من تهيج البشرة
علاجات تقلل من تهيج البشرة

تتعرض البشرة للالتهابات بسبب ارتفاع درجات الحرارة وخاصًة مع التعرض لأشعة الشمس القاسية فترة طويلة، لذا يمكن تحديد بعض من الطرق والوصفات الطبيعية التي يكون لها دورًا مساهمًا في تقليل التهابات البشرة وتحسين مظهرها.
دقيق الشوفان
دقيق الشوفان المطحون جيدًا والذي يمكن لأي شخص إذابته في الماء، يشكل المحلول الناتج حاجزًا واقيًا على سطح الجلد، مما يساعد على حبس الرطوبة، يمكن أن يساعد دقيق الشوفان في تخفيف الجفاف والحكة.
يحتوي دقيق الشوفان أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وكلاهما يساعد في تقليل تهيج الجلد.
خل حمض التفاح
يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، الذي كمطهر طبيعي للجروح، كما أنه يعمل من شأنه في تخفيف الالتهابات وتهيج البشرة الذي يظهر بشدة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.
الترطيب
يمكن أن تساعد المرطبات، مثل الكريمات والمستحضرات، على ترطيب الطبقة الخارجية من الجلد غالبًا ما تكون ضرورية للتحكم في الأمراض الجلدية التي تسبب الحكة والجفاف.
يحتوي المرطب الجيد على مرطبات ومطريات، تقوم المرطبات بسحب الماء إلى الجلد، بينما تشكل المطريات طبقة واقية على سطح الجلد، مما يساعد على حبس الرطوبة.
صودا الخبز
صودا الخبز لها خصائص مضادة للفطريات، وتشير الأبحاث إلى أنها علاج فعال لمجموعة من الأمراض الجلدية الفطرية، والتي يمكن أن يسبب الكثير منها الحكة.
تجنب المهيجات
وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يجب على الناس تجنب المهيجات المحتملة، لأنها قد تزيد من سوء الحكة، تشمل المهيجات المحتملة ما يلي:
ماء ساخن
الاستحمام بالماء الساخن يزيل الرطوبة من الجلد، مما يجعله أكثر عرضة للجفاف والاحمرار والحكة، يمكن أن يساعد خفض درجة حرارة الماء ولو بدرجات قليلة.
تغيرات درجة الحرارة والرطوبة
يمكن أن تؤدي التغيرات الشديدة في درجة الحرارة والرطوبة إلى جفاف الجلد، مما يؤدي إلى التقشر والحكة.
يمكن أن يساعد المرطب في الحفاظ على الرطوبة في الأماكن المغلقة في أشهر الصيف الجافة، يمكن أن يساعد أيضًا في مواجهة آثار التجفيف للتدفئة المركزية خلال فصل الشتاء.
منتجات معطرة للعناية بالبشرة

تحتوي بعض منتجات العناية بالبشرة على مواد مضافة، مثل العطور والألوان الاصطناعية، والتي يمكن أن تسبب تهيج الجلد أو تفاقمه.
يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحكة أو البشرة الحساسة استخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من العطور والصبغة.
الصوف والألياف الصناعية
يمكن أن تشعر الملابس المصنوعة من الصوف أو الألياف الاصطناعية بخشونة على الجلد، مما يسبب الحكة والتهيج، يجب الأخذ في الاعتبار أن بعض الناس أكثر حساسية من غيرهم.