الإثنين 13 مايو 2024 04:08 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

أطعمة غنية بالماء ضرورية في فصل الصيف

أطعمة غنية بالماء ضرورية لترطيب الجسم
أطعمة غنية بالماء ضرورية لترطيب الجسم

تتوفر الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، والتي تكون غنية بالكثير من الفيتامينات التي يكون الجسم في حاجة لها، لذا يمكن تحديد عدد من الأطعمة في التالي.

البطيخ

يعتبر البطيخ من الأطعمة الصحية للغاية وهو من أكثر الأطعمة المرطبة التي يمكن تناولها، تحتوي الحصة التي تحتوي على كوب واحد (154 جرامًا) على أكثر من نصف كوب (118 مل) من الماء، بالإضافة إلى بعض الألياف والعديد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك فيتامين سي وفيتامين أ والمغنيسيوم، كما أنه منخفض جدًا في السعرات الحرارية، حيث يوفر فقط 46 سعرًا حراريًا لكل كوب، وفقًا لموقع «Healthline».

بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء، يحتوي البطيخ على كثافة سعرات حرارية منخفضة جدًا، هذا يعني أن جزءًا كبيرًا نسبيًا من البطيخ يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية.

فراولة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الماء، مما يجعلها غذاء مرطب للغاية، لأن حوالي 91٪ من وزن الفراولة يأتي من الماء، فإن تناولها يساهم في استهلاك اليومي من الماء.

علاوة على ذلك، توفر الفراولة الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تقاوم الأمراض، بما في ذلك فيتامين ج وحمض الفوليك والمنغنيز.

ثبت أن تناول الفراولة بشكل منتظم يقلل الالتهاب، مما يساعد في الحماية من أمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر وأنواع مختلفة من السرطان.

من السهل تضمين الفراولة في النظام الغذائي عن طريق مزجها في العصائر أو دمجها في السلطات، كما أنها تعد إضافة فريدة للسندويشات واللفائف.

لقد ثبت أن الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة من السعرات الحرارية تساعد في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز الشبع وتقليل الشهية.

الخوخ

يعد الخوخ فاكهة كثيفة العناصر الغذائية ومرطبة للغاية، كما أنها توفر العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة ، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب والبوتاسيوم.

علاوة على ذلك، فإن تناول الخوخ مع الجلد قد يساهم أيضًا في مكافحة الأمراض مثل حمض الكلوروجينيك في النظام الغذائي.

محتويات الخوخ من الماء والألياف هي السبب في أنها ممتلئة للغاية ومنخفضة السعرات الحرارية، مع 60 سعرة حرارية فقط في الخوخ المتوسط.

البرتقال

البرتقال صحي بشكل لا يصدق وقد يوفر عددًا من الفوائد الصحية، يوجد ما يقرب من نصف كوب (118 مل) من الماء في برتقالة واحدة، جنبًا إلى جنب مع الألياف والعديد من العناصر الغذائية.

وتشمل هذه فيتامين ج والبوتاسيوم مما قد يعزز وظائف المناعة وصحة القلب، كما أن البرتقال غني بمضادات الأكسدة المقاومة للأمراض بما في ذلك الفلافونويد، والتي قد تمنع تلف الخلايا عن طريق تقليل الالتهاب.

قد يعزز الماء والألياف الموجودة في البرتقال الشعور بالامتلاء، مما يساعد في الحفاظ على الشهية تحت السيطرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول ثمار الحمضيات بانتظام مثل البرتقال قد يحمي من حصوات الكلى، وذلك لأن حمض الستريك الذي تحتويه يمكن أن يرتبط بأكسالات الكالسيوم المكونة للحجر ، مما يساعد على طردها خارج الجسم.

يعتبر الترطيب المناسب عاملاً مهمًا آخر في منع حصوات الكلى، والتي يمكن أن يساعد المحتوى المائي العالي للبرتقال في تعزيزها.