الأحد 12 مايو 2024 11:30 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة نهضة بركان يسجل هدف التقدم أمام الزمالك بنهائي كأس الكونفدرالية أربعة طلبات عاجلة للأهلي من اتحاد الكرة وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات وتوجِّة بإستكمال تجهيزات العيادات الخارجية وزير الخارجية الأمريكي بلينكن: نرفض عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية ولن نوفر لها دعم عسكري مياه القاهرة: إنقطاع المياه عن مناطق شبرا الخيمة لمدة 6 ساعات

منوعات

أطعمة ممنوعة إذا كنت تعاني من اكتئاب

أطعمة ممنوعة إذا كنت تعاني من الاكتئاب
أطعمة ممنوعة إذا كنت تعاني من الاكتئاب

تتنوع الأطعمة التي يستوجب الانتباع منها عند معاناة الشخص من حالة اكتئاب، لأنها قد تكون سببًا في زيادة المشكلة النفسية وتتسبب في زيادة الحالة على الشخص، والتي يمكن تحديد بعضها في التالي لمنع وضعها في النظام الغذائي أثناء هذه الحالة.
عصير فواكه
تملأك الألياف الموجودة في الفاكهة الكاملة وتبطئ من امتصاص الدم للطاقة بدون هذه الألياف، في هذا التوقيت يتم تناول مياه سكر مغذية يمكنها أن ترفع من النشاط بسرعة، يمكن أن يترك ذلك الشخص جائعًا وغاضبًا، لن يساعد ذلك القلق والاكتئاب، لذا يجب تناول الفاكهة كاملة عندما يشعر الشخص بالعطش فمن الممكن تناول وشرب الماء.
الصودا
إنه يحتوي على نسبة عالية السكر من عصير الفاكهة مع عدم وجود أي من العناصر الغذائية، المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا لها صلة مباشرة بالاكتئاب أيضًا.
دايت صودا
انهيار الطاقة المصاحب للإفراط في تناول السكر، لكن صودا الدايت قد تجعل الشخص مكتئبًا، يمكن أن يجعل الشخص أيضًا بحالة من الإحباط أكثر، الكثير من الكافيين الموجود في الكثير من المشروبات الغازية يمكن أن يكون ضارًا ويتسبب في إثارة للقلق.
الخبز المحمص
يتحول الدقيق الأبيض المصنع منه بسرعة إلى سكر الدم بعد تناوله، يمكن أن يسبب ذلك ارتفاعات وحوادث في الطاقة يمكن أن تكون ضارة للقلق والاكتئاب، يمكن تناول الخبز المحمص وتناوله أيضًا، فقط استخدم يجب استهلاك الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.
التتبيلات
تحتوي التتبيلات على نسبة عالية من الأسبارتارم، وهو عبارة عن مُحلى صناعي مرتبط بالقلق والاكتئاب، كما أنه يجب التحقق من المكونات لمنع الإصابة بالاكتئاب.
الكاتشب
وقد تحتوي المواد "الخفيفة" على محليات صناعية يمكن ربطها بالقلق والاكتئاب، لذا فمن الأفضل تجربة صلصلة الطماطم محلية الصنع بدلاً من ذلك.
القهوة
فإن الكافيين الموجود فيه يمكن أن يجعل الشخص متوترًا وعصبيًا، يمكن أن يفسد النوم أيضًا، كما يمكن أن يجعل انسحاب الكافيين يتسبب في شعور الشخص بحالة من السوء.